{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> أسئلة يجب أن تجيبها قبل البدء في الإستثمار في العقارات – الجزء الأول / Questions to Answer before You Start Investing In Real-Estate - Part 1 - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

أسئلة يجب أن تجيبها قبل البدء في الإستثمار في العقارات – الجزء الأول / Questions to Answer before You Start Investing In Real-Estate - Part 1

أسئلة يجب أن تجيبها قبل البدء في الإستثمار في العقارات – الجزء الأول / Questions to Answer before You Start Investing In Real-Estate - Part 1


أسئلة يجب أن تجيبها قبل البدء في الإستثمار في العقارات – الجزء الأول

Questions to Answer before You Start Investing In Real-Estate - Part 1

اليوم الوطني السعودي
أسئلة يجب أن تجيبها قبل البدء في الإستثمار في العقارات – الجزء الأول / Questions to Answer before You Start Investing In Real-Estate - Part 1

السؤال الأول: هل تمتلك الوقت لإستثمار بالعقار؟

الإستثمار في الأسهم والسندات والعملات والصناديق الاستثمارية الاخرى لايحتاج الكثير من الوقت للعمل به، على العكس تماماً، فإن الاستثمار في العقارات يحتاج الى الوقت الوفير وخاصة في بداية الطريق.

وبكل صراحة، فإنه يجب عليك العثور على العقار المناسب ومن ثم العمل على الامور المالية لشراء العقار ومن ثم البحث عن مستأجرين والمتابعة معهم. فهذا يحتاج الى الكثير من الوقت للقيام به وإنجازه.

بكل تأكيد ، يمكنك توظيف شركة إدارة أملاك ولكن هذا سوف يقلل من أرباحك. إذا كان هذا هو العقار الأول المستأجر ، فسيستغرق الأمر أيضًا بعض الوقت لفهم ما هو مطلوب من مالك العقار.
لذلك تأكد من أن تسأل نفسك مسبقًا عما إذا كان لديك الوقت أم لا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، هل أنت على مايرام من خلال توظيف شركة إدارة أملاك محاولا التخلص من الصداع المرتبط بالمستأجرين؟

السؤال الثاني: هل لديك المال لشراء عقار؟


السؤال الثاني والأكثر وضوحا هو هل لديك المال لبدء الاستثمار في استئجار العقارات؟

إن الاستثمار من خلال شراء عقار مستأجر يختلف تماما عن عملية شراء عقار لتعيش فيه. فأن لم تمتلك المال لشراء المباشر، فهنا سوف تلجأ الى الحصول على تمويل عقار من المؤسسات الممولة، فاذا كان شراء العقار للسكن فيه فهذا يتطلب دفع مالايقل عن 10% من قيمة التمويل العقاري كدفعة أولى للبنك او المؤسسة الممولة.

أما اذا كان الشراء للإستثمار، فهذا يتطلب منك تأمين مالايقل عن 20 % من قيمة التمويل العقاري كدفعة أولى للممول. وهذا يعتبر مبلع مالي ضخم ولايستهان به. في كثير من الأحيان ، يمكنك شراء العديد من العقارات من خلال التمويل وهذا يمكنك من تنوع وتعدد إستثماراتك العقارية. إقرأ مقاله حول – كيفية شراء عقار بلا 

السؤال الثالث: ما نوع العقار الذي سوف تشتريه؟


هل ترغب في شراء منزل قديم يحتاج إلى مزيد من الإصلاحات؟ أو، شراء منزل جاهز، يمكنكأن تأجره مباشرة ولا يحتاج إلى أي صيانة؟ أطلع على مزيد من التفاصيل لكل نوع!

-         شراء عقارقديم.

 إذا كان المنزل القديم معروض بسعر منخفض ويعتبر فرصة استثمارية قوية ، فإن الشراء يكون خيارًا جيدًا. ويمكنك أيضًا القيام في إجراء الإصلاحات بنفسك، مما يؤدي الى توفر المال عليك.
إذا كنت لاترغب في هذا النوع من الاستثمار فهنالك العديد ممكن يرغبون به لانخفاض السعر ولقدرتهم على القيام بأعمال الصيانة بأنفسهم او من خلال ايجاد ايدي عاملة ذو تكلفة منخفضة للقيام بإعمال الصيانة. إقرأ مقالة – كيف تفحص العقار قبل الشراء.


-         شراء عقار جاهز للإيجار.

إن عملية شراء عقار جاهز للإيجار، عادةً ماتكون اسهل بكثير من شراء عقار قديم. العقار الجاهز لايحتاج الى الكثير من أعمال الصيانة والترميم، وهنا تكون قد وفرة الوقت والمال. شراء عقار جاهز للتأجيريمكنك من البدء في كسب المال على بشكل مباشر. وبالاصل الهدف الرئيسي من شراء العقار هو الاستثمار والحصول على الدخل المباشر من خلال تأجير ذلك العقار.

السؤال الرابع: الموقع الجغرافي – هل ستشتري عقار قريبا منك ام في مدينة أخرى؟

إنه من المهم جداً كمبتدىء في الاستثمار ان تشتري عقار قريب منك ويفضل ان يمون في نفس الحي او نفس المدينة على أبعد حد، ولكن اذا كان هنالك فرص استثمارية بعيدة عن منطقتك ولكنها قوية فيمكنك استغلالها.

هناك إيجابيات وسلبيات للعقارات القريبة والبعيدة.

إذا إشتريت عقار قريب من مكان سكنك، فذلك يسهل عليك التعامل مع المستأجرين وحل اي مشاكل طارئه مباشرة، وكنتيجة لذلك فإنك ستوفر الكثير من المال، بدلا من توظيف شركة إدارة أملاك والدفع لهل مقابل خدماتها لإدارة عقارك.

أما إذا إشتريت عقار في مكان بعيد عنك، ولكنه يعتبر فرصة قوية ويتيح لك الحصول على فائدة ودخل. فهنا أنت مضطرلتوظيف شركة لإدارة العقار. مقابل خدماتهم المقدمة في التعامل مع الإيجار وإصلاح المنزل وغيرها من القضايا. وهنا يجب ان تكون حذر في إختيار شركة إدارة العقار. إقرأمن هنا – كيف تختارشركات إدارة الاملاك.

تم الانتهاء من الجزء الاول والمتعلق بالأسئلة التي يجب ان تكون قادر على إجابتها قبل البدء بالاستثمار العقاري. يمكنك الاتراء في المدونة او كتابة تعليق مع البريد الاكتروني تحت المقالة، لتمكننا من إرسال الجزء الثاني من المقالة، والتي تحتوي على أسئلة إضافية يبجب ان تمتلك الجواب لها قبل الشروع بالإستثمار العقاري.

إقرأ الجزء الثاني للمقالة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *