{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> لماذا يجب عليك إستخدام التسويق الرقمي؟ Why Should You Use Digital Marketing? - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة


لماذا يجب عليك إستخدام التسويق الرقمي؟

تسويق الالكتروني

Why Should You Use Digital Marketing?


تسويق الالكتروني,,buy eyeglasses onlineلتسويق الرقمي غرفة الشرقية، التسويق الرقمي pdf، التسويق الرقمي قوقل، التسويق الرقمي ppt، التسويق الرقمي دورات، التسويق الرقمي ويكيبيديا، التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، التسويق الرقمي والتسويق الالكتروني، التسويق الرقمي google، التسويق والتحول الرقميلماذا يجب عليك إستخدام التسويق الرقمي؟ Why Should You Use Digital Marketing?

مما لاشك فيه ان اي عمل تجاري او صناعي او خدمي سواء كان فردي او منظمات فإنه بحاجه الى استخدام الطرق التسويقية الغير تفليدية. ومن الصعب حاليا ان تجد اي عمل تجاري لايمتلك موقع الكتروني او حساب على مواقع التواصل الاجتماعي. إن تطوير استراتيجية تسويقية رقمية مناسبة لعملك سوف توفرعليك الكثير من الجهد والمال وسوف تعود عليك بنتائج مذهلة. لكن إذا كنت من الاقلية القليلة التي لا تستخدم التسويق الرقمي، فعليك اكمال القرأة حتي تطلع على الايجابيات وكيف سوف تمكنك من تجنب الكثير الكثير من المشاكل.


أولا: التركيز وتحديد الاتجاه

الخطة التسويقة تساعد على تحديد الاتجاه والتركيو عليه، وهذا يساعد على الوصول الى الفئة المستهدفة من السوق والمشترين. والان يمكنك تحديد ذلك بسهولة من خلال الحملات الاعلانية الرقمية من خلال تحديد المدينة او المنطقة او الدولة، تحديد العمر وكل الخصائص الديموغرفية ويمكنك توجيه حملاتك التسويقية مباشرة لهم وبتركيز عالي جداً. 

هذا يضمن تحديد اتجاهك وطاقاتك نحو الهدف. والميزة الاضافية للتسويق الرقمي لنه يمكنك من الحصول على تقارير دقيقة من حيث عدد المشاهدين وزمن مشاهدة الاعلان وخصائصهم.

ثانيا: يعزز ويركز ظهورالعلامة التجارية

من المميزات الريسية للتسويق الرقمي هو انك باستطاعتك استخدام جميع الادوات والمواد المتاحة سواء كانت المسوعة والمرئية والمقروءة والمطبوعة. لذلك يجب الحرص على تطابق المواد التسويقية المستخدمة سواء كانت صوت او صورة او فيديو او مجسم ان تتطابق من العلامة التجارية ومع الخدمات المقدمة وكذلك ان تتناسب مع ثقافة السوق المستهدف.

إذا، فلابد لك من وضع خطة صارمة بتجهيز المحتوى التسويقي ومراحعته واعتماده قبل النشر، فذلك سيساعد على نشر وإظهار الاسم والعلامة التجارية بأفضل صورة للسوق المستهدف.

ثالثا: كفاءة وفعالية عالية

بعد تطوير الخطة التسويقية المقترحة، فإنه بإمكانك استخدام جميع الوسائل معاً على سبيل المثال يمكنك تنفيذ الخطة التسويقية من خلال الموقع الأكتروني او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والاكثر شعبية (فيسبوك، تويتر، يوتيوب، انستغرام، غوغل بلس ... الخ).

وهذا يعني انك سوف تصل لاكبر شريحة ممكنة من المشترين وفي جميع الاوقات وفي كل مكان، يالها من خطة تسويقية قوية ومتماشكة وشاملة وفعالة.

رابعا: التغذية الراجعة والاقتراحات

أي عمل لكي يستمر وينجح فإنه بحاجة الى مستخدمين (تجار، موردين، زبائن، مشترين، عملاء) سواء كان النشاط (اعمال مع اعمال) او (اعمال مع افراد). فعندما تقدم منتج او خدمة من المهم ان تحصل على رأي المستخدمين لها. الميزة في التسويق الرقمي انه يمكنك من التواصل المفعال مع المستخدم، فالمستخدم يمكنه كتابة تعليق او تسجيل صوته لابداء رأيه عن المنتج المقدم، يمكن ان يقدم اقتراحات لتعديل او تطوير المنتج وهذا يعطي (قيمة عالية تساعد على تطوير وتعديل المنتج لاشباع رغبات المستهلكين).

ايضا يمكنك التواصل مع المستخدمين وتقديم المساعدة والارشادات والتوجيهات في طريقة الاستخدام وحل اي مشكلات تواجههم اثناء الاستخدام. وتاكيداً على فعالية هذا الاستخدام فإن معظم المنظمات وحتى المؤسسات الحكومية تمتلك حسابات على منصات التواصل الاجتماعي للتواصل مع الجمهور وتسحيل كل الصعوبات.

خامسا: الوصول المباشر للجمهور

أي عملية تسويق لابد ان تبدأ بإجراء البحوت والدراسات، وذلك لمعرفة الاسواق المحتملة، والقدرة على تقسيمها وذلك للوصول بشكل افضل وأشمل للجمهور المستهدف. فكما ذكرنا سابقا في البند الاول، فإن التسويق الرقمي يقوم بتحديد كل الحصائص المستهدفة من قبل الحملة التسويقية. من خلال هذه التقنيات يمكنك تحديد حتى أدق التفاصيل للجمهور المستهدف, من حيث الخصائص الديموغرافية، والخصائص الاجتماعية, والخصائص الاحتصادية وحتى العمر والوقت المستغرق على الانترنت وحتى ماهو المفضل لديهم استخدام الحاسوب او استخدام الهواتف الذكية.

فمن خلال ذلك يمكنك التحقق وبشكل دقيق من الاحصائيات، وستتمكن من اختبار الصفحات المقصودة ، واختبار العناوين ، واختبار الرسومات والاشكال والالوان ، ومعرفة ما هو الأفضل. كنتيجة لذلك، ستحسن من علاقتك بجمهورك و معرفة ما هو المفضل والمحبب لديهم والعمل عليه، وما هو عكس ذلك وتبتعد عنه.

marketing course

التسويق الرقمي غرفة الشرقية، التسويق الرقمي pdf، التسويق الرقمي قوقل، التسويق الرقمي ppt، التسويق الرقمي دورات، التسويق الرقمي ويكيبيديا، التسويق الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي، التسويق الرقمي والتسويق الالكتروني، التسويق الرقمي google، التسويق والتحول الرقمي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *