{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> شراء عقار بلا مال! Buy a property without money! - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

شراء عقار بلا مال!Buy a property without money!propertybuyerssmart buy

شراء عقار بلا مال! Buy a property without money!

Buy a property without money!

شراء عقار بلا مال!

smart buy,,propertybuyersشراء عقار بلا مال! Buy a property without money!
هل من الممكن ان تشتري عقار (منزل، شقة، مزرعة، ارض او محل تجاري) من غير ان تمتلك المال؟ اذا كان عقلك لايتصور ان الاجابة يمن ان تكون نعم. فلابد لك من اكمال القراءة حتى النهاية.

الكثير من الناس يعتقدون ان وجود المال هو السبب الرئيسي للأستثمار بالعقارات، وان عدم وجود الاموال هي السبب الرئيسي للأستحالة الاستثمار بالعقارات. ولكن وبكل بساطة ان تشتري عقاراً مع عدم حوزيك على الاموال. فإذا كانت الصفقة صجيجة ومدروسة فإن عملية التمويل للشراء ستكون سهلة جداً.
من هنا يمكنك البدء بالاستثمار، في هذه المقالة سيتم طرح العديد من الطرق التي تمكنك من الاستثمار بالعقار بلا اموال، ولكل طريقة ايجابيات وسلبيات. فلابد لك ان تفهم حيثيات كل طريقة واختيار ما يناسبك منها:

أولا: اقتراض المال

من أسهل الطرق واكثرها شعبية هو اقتراض المال من الاخريين كأحد الاقارب او الاصدقاء. يمكنك أيضًا الاقتراض من وسيط العقارات الخاص بك - كتأجيل عمولة الوسيط لفترة قصيرة واستخدام هذه الأموال كدفعة مقدمة.

ثانيا: تسديد أقساط القرض العقاري عن المالك

يمكنك ان تشتري عقار من خلال ان تكمل دفع أقساط القرض عن صاحب المُلك الاصلي. اي انك تتفق مع صاحب العقار الذي بالأصل اشترى عقاره من خلال قرض بنكي، والذي يرغب ببيعه لك لعدم مقدرته على التسديد او لوجود ظروف اخرى.

وبهذه الحال تكتب عقد مع صاحب الملك والبنك والاتفاق مع جميع الاطراف بإكمال سداد القرض وضمان تسجيل ملكية العقار بإسمك عن الانتهاء من التسديد، وتسمى هذه العملية بـ (شراء الدين او شراء الرهن العقاري). وبالنسبة للأموال التي تم دفعا من قبل المشتري الاصلي يتم الاتفاق عليها خارجيا بأن تسددها على دفعات او تقدم شيئا مقابلها.  


ثالثا: الأستئجار مع خيار الامتلاك

وبهذه الطريقة يمكن لك ان تجد عقار وان تقوك بالاتفاق مع مالك هذه العقار بانك سوف تستأجر العقار، ودفعات الايجار تعتبر دغعات مالية للأمتلاك ويسمى هذه الطريقة بـ ( التاجير المنتهي بالتمليك). وبهذه الحالة تكون الدفعات مرتفعة وتكون المدة الزمنية قصيرة. 

لنفرض ان الايجار المعتاد للعقار هو 1000 دولار/دينار/درهم بالشهر فستكون الاجرة الشهرية تقريبا 3000 دينار/ درهم/ دولار. بالنهاية ماتحصل عليه بالنهاية من فوائد ومنافع وامتيازات هو نتيجة لخبرتك ومعرفتك بهذا المجال   

رابعا: الحصول تمويل من البائع ومن البنك

هذه الطريقة سهلة للحصول على الممتلكات دون دفع اية اموال. وتكون من خلال الاتفاق مع صاحب العقار (البائع) بدفع الدفعة الاولى عنك للبنك للحصول على القرض. على ان يتم تسديد ذلك المبلغ لاحقا للبائع. ليس من السهل ايجاد شخص يريد ان يبيعك عقار ويدفع عنك الدفعة الاولى للبنك للحصول على تمويل. 

ولكن في بعض الحالات يضطر بعض الاشخاص لطبيقها للبيع السريع. واحيانا نجدها مطبيقة بين افراد الاسرة اة الاقارب في سبيل تقديم مساعدة مبدئية للحصول على الققار وتأمين احد افراد الاسرة او الاقارب.

خامسا: المبادلة مع الممتلكات الخاصة

اي اشياء مادية ةلها قيمة ممكن ان تكون بديل جيد للأموال النقدية. غلى سبيل المثال بإمكانك استبدال سيارتك بشقة سكنية، او بإمكانك تبديل ارض بشقة سكنية. ويجود الكثير من الاشخاص يستبدول ممتلكاتهكم الخاصة ليسوا بحاجتها بشراء (تبديلها) بأشياء اخرى هم بحاجتها.

smart buy

سادسا: التشارك مع الاخرين

يمكنك ايجاد صفقة مغرية، مثل قطعة ارض استثمارية لورثة او لشخص مضطر للبيع السريع. ومن ثم تقوم بالتفاوض مع اشخاص يمتلكون المال لشراء تلك الصفقة وان تكون انت شريك معهم. وذلك لانك من قمة يإجاد تلك الصفقة المربحة, او ان تقوم بتقديم خدمات اخرى مثل الاستثمار، الادارة، التنسيق والمتابعة على ان تكون لك نسبة في هذه الصفقة.propertybuyers


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *