{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> الاستثمار العقاري - آمن ومجدي ام مخاطرة – 2019 Real Estate Investment - Safe, Feasible or Risky - 2019 - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الاستثمار العقاري - آمن ومجدي ام مخاطرة – 2019 Real Estate Investment - SafeFeasible or Risky - 2019

الاستثمار العقاري - آمن ومجدي ام مخاطرة – 2019 Real Estate Investment - Safe, Feasible or Risky - 2019


الاستثمار العقاري  - آمن ومجدي ام مخاطرة – 2019
Real Estate Investment - Safe, Feasible or Risky - 2019

الاستثمار العقاري  - آمن ومجدي ام مخاطرة – 2019 Real Estate Investment - Safe, Feasible or Risky - 2019


أن الاستثمار في العقارات، تقريبا مثل الاستثمار في اي مجال من مجالات الاستثمار. فلذلك لابد من وجود مخاطر و عوائد. فمن الممكن ان يكون هذه المجال ذو مخاطر عالية بالنسبة لك (ان تخسر) ولكن يمكن ان يكون ذو عوائد مرتفة لاشخاص اخرين (تحصل على ثروة). والسؤال لك، مع اي جانب تريد ان تكون؟ مع الخاسرين ام مع الجانب الاخر. 

ولو كان الؤال موحه لي، لاخترت ان اكون من اصحاب الثروات. ولتكون انت منهم لابد لك من بذل مجهود لفهم وتحليل بعض العوامل والاعتبارات والمتغيرات المتعلقة بالعقارات، من أجل الوصل للخيار الافضل ولاذكى واتخاذ القرار الصحيح الذي سوف يأخذك الى جانب الثروات.

لذلك هيا بنا لنتحاورفي بعض الاعتبارات والمتغيرات ومراجعتها ومناقشتها ةالتي من خلالها يمكنك ان تحدد فيا اذا الاستثمار العقاري آمن ومجدي ام فيه مخاطرة عالية.


أولا:  سعر الشراء

معرفة سعر العقار الذي تنوي شرائه هو الخطوة الاولى والاساسية والتي من خلالها يمكنك ان تكمل الطريق الى الامام او ان تتوقف لوهلة وتعيد النطر بالتفكير او من الممكن ان تلغي المشوار. فأنه لابد لك ان تتفهم وتفكر مليا في موضوع سعر العقار الذي تنوي شرائه، وبناءاً عليه ستكون قادر على تحتد ما اذا كان ذلك سوق يحقق هدفك. 

يجب ان تكون على دراية كاملة بقيمة الايجارات في نفس محيط المنطقة, وما اذا كانت هنالك اي سورم او ضرائب على الايجارات. يجب ان تكون بعلم ب مدى رغبة الاخريين باستخدام العقار وهناك يمكن تأجيره بسهولة او من الصحب الحصول على مستأجريين. ومن الاكيد ايضا انك ستكون المسؤول عن تحديد قيمة الايجار الشهري او السنوي. 

وكنتيجة لما سبق ستكون قادر على الاجابة على: ما معدل العائد الذي تبحث عنه وكيف ستصل إليه؟ ما مدى واقعية أهدافك؟ كيف تحدد ميزانيتك لشراء عقار. اقرأها من هنا
  

ثانيا:  إعادة التأهيل

يجب عليك تقيم الوضع الحالي للعقار، هل تحتاج الى صيانة او إضافة بعض التعديلات او إجراء صيانة؟ وهذا يعتم على هدفك وطريقة العمل ولابد من وجود خطة استراتيجية تلتزم بها في عمليات الصيانة وإعادة التاهيل للعقارات التي تنوي الاستثمار بها. 

وكذلك يجب ان تكون محدد لميزانية معينة لكل عقار. احيانا قد تلجأ الى إعادة تأهيل العقار بشكل كامل على سبيل المثال ان استراتجستك بالاستثمار تعتمد على تأجير العقارات للطلاب او افراد وانت بعيد تماما عن التعامل مع العائلات.

 فهنا اذا كنت ملتزم بالاستراتيجية الموضوعة فانك سوف تقوم بإعادة تأهيل العقار السكني من عائلات الى افراد او ان تقوم بتقسيم العقار الى وحدات صغيرة للتتمكن من تأجيرها للافراد. فهذا يحتاج الى نفقات وتكاليف ولابد ان تاخذ بعين الاعتبار مسبقاً.

ثالثا: التعديلات الاساسية والكمالية

وهنا لابد من فهم انه يوجد احتياجات اساسية لابد من تنفيذها للقعار بشكل مباشر وباسرع وقت ممكن، علي سبيل المثال اعادة ترتيب الارضيات او الجدارد او الادوات الصحية التابعة للعقار والتي لا يمكن لاي مستخدم الاستفناء عنها، فهذه الاشياء تعتبر اساسية ولابد من القيام بترتيبها لتكون مصدر جذب للمستأجرين. 

ومن الامثلة على الاشياء الكمالية من تغير صباغ الجدران من لو موحد الى الوان متعددة، نعم ذلك سوف يعطي جمالية اكثر للعقار ولكن تأجيلها لا يسبب اي ضرر او ازعاج للمستخدم. فهنا لابد من وضع الالويات وترتيبها حسب الاهمية وحسب الحاجة.

رابعا: دخل الايجار

من المهم ان تعمل توقعاتك بالنسبة للدخل المستقبلي المحتمل من العقار, ولا بد ايضا من ان تاخذ بعين الاعتبار نسبة الاشغال، فربما تمر اسابيع او تشهر والعقار فارغ. 

ولابد الاشارة ايضا انه يمكنك خلق ايرادات جديدة للعقار ومن الممكن هذه الاضافات ان تكون ذو منعة مباشرة من خلال زيادة دخل العقار او ان تكون من خلال الترويج للعقار وزيادة نسبة الاشغال. 

فلابد لك ان تتصور وان تتخيل ماذا بإمكانك تصنع بالمستقبل للعقار من حيث المحافظة عليه وزيادة الدخل. وهذا يختاج الى ذكاء وتمعن بالبيئة المحيطة بالعقار والتي من شأنها ان تساعدك في صنع عقار جذاب وذو منععة اقتصادية عالية.

بالنهاية، هذه كانت بعض العوامل والمتغيرات والتي يجب اخذها بين الاعتبار. اذا كنت قد مررت بتجربة مشابهة وتتخاى بالذكاء العقار، نرجو منك المشاركة. دمتم بود.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *