{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> استراتيجيات ذكية لمشتري العقار 2019 - Smart strategies for property buyers 2019 - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

"smart investor"استراتيجيات ذكية لمشتري العقار 2019 - Smart strategies for property 2019

استراتيجيات ذكية لمشتري العقار 2019 - Smart strategies for property buyers 2019


استراتيجيات ذكية لمشتري العقار 2019 

Smart strategies for property buyers 2019

, "smart investor"الاستثمار العقاري في تركيا الاستثمار العقاري في امريكا الاستثمار العقاري في مصر الاستثمار العقاري في اسطنبول الاستثمار العقاري في جورجيا الاستثمار العقاري في المانيا الاستثمار العقاري في دبي الصفوة للاستثمار العقارى cairo الاستثمار العقاري doc صناديق الاستثمار العقاري doc الاستثمار العقاري في السعودية docالاستثمار العقاري في مصر الاستثمار العقاري في بريطانيا الاستثمار العقاري في تركيا الاستثمار العقاري في جورجيا الاستثمار العقاري pdf الاستثمار العقاري ويكيبيديا للاستثمار والتطوير العقاري الاباظية للاستثمار العقاري والمقاولات ايفنت للاستثمار العقارى والمقاولات يوتوبيا للاستثمار العقارى والسياحى الخليجي للاستثمار العقاري والسياحي الاتحاد للاستثمار العقاري والمقاولات ماك للاستثمار العقاري والتجاري قنديل للاستثمار العقاري وادارة المشروعات كيان للمقاولات والاستثمار العقاري 6 اكتوبر
 كما تحدثنا سابقا في معظم المقالات، ان جميع الاسواق متغيرة ولا يجد اي نشاط تجاري ثابت ومستمر للأبد، وما ينطبق على سوق العقارات من عوامل ومتغيرات ومؤشرات ينطبق على جميع الاسواق تقريبا، على سبيل المثال الاسهم والعملات وصناعة المنتجات والخدمات. وكنتيجة لذلك فلا بد لك ان تطور وتغير طرقك واستراتيجاتك في التعامل مع سوق العقارات. وبما انك سوف تكون المشتري للعقار فهذا يعني انك تجلس على معقد القيادة، وذلك لان المشتري يكون صاحب التأثير الاكبر على البائعين من خلال زيادة نسبة الطلبات على ممتلكات البائعين وتقيم اسعارها وتقيم وضعها وحالتها.

وعلى النقيض من ذلك وفي حالات العرض القليل من البائعين وزيادة الطلب من المشترين، فان البائع في هذه الحالة هو من يكون جالس على كرسي القيادة، وهو من يتحكم بالسعر وبحالة العقارعند البيع. ومن هنا جاء الهدف من كتابة هذه المقالة لتساعدك على تطوير استراتيجات تتناسب مع الوضع الحالي للسوق، سواء كان العرض مرتفع او الطلب مرتفع. هيا بنا نناقش هذه الاستراتيجيات ويمكنك تحيد ما يناسبك منها والبدء في تطبيقها.

أولا: الإنطباع الأول الجيد

الانطباع الاول هو عنصر مهم جدا في عملية التعامل مع الاخرين سواء بالتجارة والتسويق وحتى المقابلة الشخصية والخ، والانطباع الاول يعطي اشارة قوية على الثقة بالنفس والجدية بالتعامل مع الاخريين والقدرة على اقناعهم، ومن هنا لابد لك من استثمارهذا الانطباع في عملية التعامل مع البائعين ووكلاء العقارات ومطورين العقارات.

 فيجب ان تكون ذو اهداف محددة من حيث نوع العقاروطبيعته وقيمته، والهدف من ذلك هو اظهار منهج مهني وعملي في التعامل مع البائعين او وكلاء العقارات، وانك لن تضيع وقتهم فقط لمشاهدة العقارات ومناقشتهم بالسعر وانت فعليا لا ترغب بشراء ذلك العقار.
بالنهاية انت تتعامل مع اشخاص مهنيين، فعندما تجد ما يناسبك يجب ان تتواصل مع البائع اووكيل العقارات مباشرة وان تبين له رغبك بشراء العقار مع تقديم عرض سعر مبدئي.   

ثانيا: ضمان وجود أموال

 اذا كنت تملك المال فيمكنك انهاء الصفقة واتمام عملية الشراء في وقت قياسي. ولكن اذا لم تكن تمتلك المال فانه لا بد لك من تامين الاموال لاتمام عملية الشراء. وللحصول على الاموال يوجد العديد من الطرق من اكثرها شهرة هو الحصول على قرض عقاري من البنك، (يوجد مقالة مفصلة عن كيفية شراء عقار بلا مال) اقرأها من هنا.

فهنا لابد ان انك تضمن وجود اموال من خلال الحصول على موافقة مسبقة من قبل البنك او الجهة المقرضة. ربما انك لا تعلم سعرشراء العقار الفعلي ، ولكنك على الاقل ستكون مستعد لعملية الشراء المبدئي من خلال تقديم عرض سريع للبائع من خلاله يمكن ان تثبت للبائع انك جاد في عملية الشراء.
ولاحقا اذا كان القرض لا يغطي تكاليف الشراء فيمكنك ايجاد حل اخر من خلال التفاوض من البنك او التفاوض مع البائع. سيتم تخصص مقالة خاصة بهذا الشأن.

ثالثا: التزم بنطاق السعر المحدد

بما انه اتفقنا سابقا ان نحدد نطاق سعر محدد ضمن الامكانيات والميزانية، فانه يجب علينا ان نبقى داخل ذلك الايطار السعري المحدد. ومن الحكمة دائما ان يكون التسوق داخل اطار سعري محدد مسبقا، او حتى يفضل التسوق بمستوى اقل من النطاق السعري، وهذا سيعطيك مرونة أكبر لتقديم عروض أسعار كاملة أو أعلى بقليل في حالة ان العقار كان جذاب ويعتبر فرصة قوية وخاصة في ظل وجود منافسة قوية على نفس العقار.
عنها ستكون لديك المقدرة على دفع تكاليف الشراء بسهولة وسرعة.

رابعا: كن مرناَ

ان المرونة متطلب اساسي لاي عملية شراء وفي اي مجال، وايضا المرونة تعتبرا اساسا من اساسيات التفاوض للوصل الى نتيجة مرضية للطرفين (سيتم كتابة مقالة خاصة بالتفاوض). وبكل تأكيد لا يوجد منزل مثالي او منزل فريد من نوعه. فإذا لم تتمكن من ايجاد وشراء عقار معين او كنت ترغب بشراءه ولم تستطيع لارتفاع سعره اولأن شخص اخر حصل عليه، فما زال بإمكانك ان تجد شيء بديل من خلال المحاولة بإيجاد منزل قديم يحتاج الى صيانة او إعادة تأهيل.


كن ذكيا و مستعدًا لرؤية المستقبل المشرق لهذه العقار بعد اضافة لمساتك عليه.


 قدم عرضك حاول الحصول على سعر أفضل من خلال اظهار المشاكل والعيوب الموجود بالعقاروقدم عرضك. بمجرد أن يقبل البائع عرضك ، تابع اجراءات الشراء، قدم عربون او دفعة مبدئية، وحاول ان تنهي الصفقة في اسرع وقت ليتسنى لك القيام بعمليات الصيانة واعادة التأهيل، ومن ثم يصبح لديك عقار ممتاز بسعر منافس. وبعد الانتهاء من هذه العمليات يمكنك استخدام العقار لك او القيام بتأجيره او بيعه، واضافة المربح الى راس المال وتقوم بشراء عقار افضل واكبر وهكذا داوليك.
هذه الاستراتيجات التي تم طرحها ومناقشتها يمكن ان تكون مناسبة لك او يتم تطبيقها في مكان اقامتك. ولكن لا يوجد استراتيجية مثالية للجميع، وافضل استراتيجية ولبتي يمكن ان تكون مثاليةـ هي الاستراتيجية التي تكون ناتجة عن خبراتك العملية والتي تم صنها من خلالك نتيجة لاحتكاكك بالسوق وبالبائعين في منطقتك.

إذا كان لديك استراتيجيات او افكار تدعم او وتضيف على ما تم ذكره، نرجو منك كتابتها بالتعليقات وسيتم فتح باب النقاش للجميع.   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *