{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> كيف تفحص العقار قبل شرائه - اهميته وفوائده - How to check the property before buying it - its importance and benefits - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

كيف تفحص العقار قبل شرائه - اهميته وفوائده - How to check the property before buying it - its importance and benefits

كيف تفحص العقار قبل شرائه - اهميته وفوائده - How to check the property before buying it - its importance and benefits

كيف تفحص العقار قبل شراءه - اهميته وفوائده

How to check the property before buying it - its importance and benefits

كيف تفحص العقار قبل شرائه - اهميته وفوائده  - How to check the property before buying it - its importance and benefits
 تمثل عمليات الفحص والتحقق من وضع العقار قبل شراءه فرصة عظيمة لمشتري للتحقق من حالة العقار الذي يستهدف شراؤه. كمشتري يجب عليك أن تحدد وقتًا لزيارة العقار شخصيًا او برفقة اشخاص متخصصون بالعقار حتى تتمكن من اتخاذ قرار الشراء الصحيح. في الواقع ، هذه الزيارة سيكون فرصة جيدة لتدوين الملاحظات لتتبع الميزات التي تثيرالإعجاب.

يمكنك إجراء فحص شخصي للمنزل الذي تخطط لشرائه مرة واحدة فقط. يمكنك القيام بعدة زيارات وأثناء وجودك هناك ، اغتنم الفرصة لالتقاط صور لأجزاء مختلفة من المنزل. وهنا يجب طلب إذن من صاحب العقار او من وكيل العقارات قبل القيام بذلك. يجب أن تكون الزيارات الإضافية قادرة على إعطائك صورة حقيقية عن حالة العقار ومعرفة مشاكله الرئيسية والثانوية.

ولكن ما الذي يجب أن تبحث عنه؟ لابد لك من اكمال المقالة لمعرفة ما يجب ان تتحقق منه في العقار قبل عملية الشراء:


أولا: تحقق من وجود أي تشققات واضحة في الجدران. يمكن أن تشير الجدران المتصدعة إلى مشكلات معينة مثل المنزل الذي يغرق أو يحتاج إلى استبدال او صيانه للاساسات (القواعد الاسمنتية). إذا كانت هناك شقوق كبيرة ، فمن الأفضل الحصول على مشورة من مهندس إنشائي.


ثانيا: البحث عن علامات تسرب في المزاريب. تسرب المزاريب بما في ذلك السقف الذي يمكن ان يكون مصاب بالرطوبة والعفن, هل يوجد طبقة عاولة للسقف، هل يوجد ميلان لتجنب تجميع مياه الامطار وغيرها، فان وجود رطوبة وتعفن على السطح يحتاج إلى إصلاحات ، فمن الحكمة أن نسأل عن ذلك من صاحب العقار او من وكيل العقارات الخاص بك.


ثالثا: ابحث جيدا على عمليات التصحيح أو الإصلاحات الحديثة التي قد تخفي مشكلات أخرى. على سبيل المثال ، يعد طلاء التقشير علامة على الرطوبة في المنطقة والتي تكون نتيجة لتسرب المياه من السقف او من الجدران.


رابعا: معرفة ما إذا كانت الأرضيات بحالة جيدة او بحاجة الى تغير او اية اصلاحات اخرى. قد يشيرصدور صوت اثناء المشي الى ضعف في الارضيات او يمكن ان يكون السبب تكسر في بلاط الارضيات او وجود فراغات بينها, وهذا يتطلب الاصلاح الميبار لانه يمكن ان يتسب في تكسير كامل االارضية او يمكن ان يكون مؤوى مناسب للحشرات والزواحف.


خامسا: تحقق مما إذا كان الحمام والمغاسل لها رائحة العفن. او اذا كان هنالك اي تشققات في بلاط الجدران وعادة ذلك يشير الى وجود الرطوبة الزائدة في المنطقة.


سادسا: الابواب والشبابيك, يجب ان تتاكد كم طبقة زجاجية للشبابيك, هل هي عازلة للوطوالحرارة. وكذلك الابواب هل هي مصنوعة من الخشب او الامونيومام الحديد, ومدى جودة مواد التصنيع، ومدى احتياجها للصيانة والاصلاحات.


ضع في اعتبارك أن تفتيش المنزل أمر مهم للغاية لأنه يمكن أن يخبرك بوجود عيوب في الممتلكات يمكن أن تؤثر على قيمتها والتكلفة التي سيترتب عليها لإصلاحها. لا ينبغي أن يؤخذ هذا الموضوع ببساطة او الاستهانه به فإذا كنت ستشتري منزل لا بد لك تجنب خطأ مكلف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *