{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> أسئلة يجب أن تجيبها قبل البدء في الإستثمار في العقارات – الجز الثاني / Questions to Answer before You Start Investing In Real-Estate - Part 2 - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

أسئلة يجب أن تجيبها قبل البدء في الإستثمار في العقارات – الجز الثاني / Questions to Answer before You Start Investing In Real-Estate - Part 2

أسئلة يجب أن تجيبها قبل البدء في الإستثمار في العقارات – الجز الثاني / Questions to Answer before You Start Investing In Real-Estate - Part 2

أسئلة يجب أن تجيبها قبل البدء في الاستثمار في العقارات – الجزء الثاني

Questions to Answer before You Start Investing In Real-Estate - Part 2

أسئلة يجب أن تجيبها قبل البدء في الإستثمار في العقارات – الجز الثاني / Questions to Answer before You Start Investing In Real-Estate - Part 2

السؤال الخامس: هل تستهدف الدخل الفوري أو زيادة قيمة العقار؟

هناك طريقتان رئيسيتان لكسب المال من خلال تأجير العقارات, فلذلك يجب ان تكون على علم تمام بها قبل البدء بالاستثمار العقاري:

-         الدخل الفوري.

وهذا النوع يكون من خلال تأجير العقار والحصول على تدفق مالي شهري. يمكن ايجاد هذه العقارات في المناطق النامية الجديدة، والتي يكون هنلك طلب ورغبة من المستأجرين بإيجاد عقارات لإستأجارسواء كانت لغايات السكن او لأغراض التجارة.

-         زيادة قيمة العقار.

النوع الثاني، وهو النقيض للنوع الاول. فهنا انت تشتري العقار وتتركه لفترة زمنية من دون ان يدر عليك الدخل، ولكن بالمقابل فإن هذه العقار سوف ترتفع قيمته السعرية في المستقبل، والتي تميل إلى كسب المزيد من المال. على الرغم من أنك قد لا تستفيد كل شهر من التدفق النقدي، إلا أنه يمكنك كسب الكثير مع تقدم العمر والتقدير.

لذلك من المهم أن تعرف هدف شراء العقار قبل البدء في الاستثمار. تأكد من فهم ميزانيتك ، وكذلك الأهداف قصيرة الأجل وطويلة الأجل لاتخاذ أفضل قرار لمستقبلك. إقرأ مقالة حولاستراتيجيات ذكية لمشتري العقار


السؤال السادس: هل يمكنك توظيف شركة إدارة الممتلكات؟

عندما تبدأ الاستثمار في تأجير العقارات ، هل ستستأجر خدمة لإدارة الممتلكات أو تفعل كل شيء بمفردك؟

إذا كنت لا ترغب في التعامل مع المشكلات اليومية ، فالحل الوحيد هو توظيف شركة ادارة عقارات. قد يكونمناسباً اكثر للغقارات البعيدة والتي تكون بعيدة عن المكان الذي تعيش فيه.
هذا يعود إلى السؤال الأول ، كم من الوقت لديك للتعامل مع استثمارك؟ هل تريد أن تفعل كل شيء بنفسك أو تفعل الحد الأدنى وترك شخص آخر يتعامل مع المشاكل؟

السؤال السابع: ما نوع المستأجرين الذي تحاول جذبهم؟


لابد من ان تسأل نفسك الاسئلة التالية:
• هل ترغب في الاستثمار بعقار يستقطب العائلات والأطفال؟
• هل ترغب يالاستثمار بعقار يستقطب عائلات صغيرة بلا اطفال، ولا يحتاجون مدارس ؟
• هل ترغب بالاستثمار بعقار يستقطب طلاب الجامعات ؟
فهنا يجب عليك التنسيق مابين التركيبة السكانية المستهدفة ونوعية العقار الخاصة بك. حيث انه يجب أن يتناسب مبلغ الإيجار مع نوع العقار والموقع الجغرافي.

على سبيل المثال ، لا تشتري منزلًا مثاليًا للعائلات الكبيرة في مكان بعيد عن الخدمات التعليمة كــ المدارس، فيجب ان تمون كبيعة العقار مرغوبة من الفئة المستهدفة من المستأجريين، للحصول على أفضل المستأجرين وكسب أكبر قدر ممكن من دخل الايجار.

السؤال الثامن: أين يقع العقار (الموقع الجغرافي) ؟

العامل الأكثر أهمية في شراء عقارهو الموقع وخاصة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في استئجار العقارات. موقع العقار له تأثير كبير على المستأجرين الذين تجذبهم. فلابد ان تأخذ عين الاعتبار الامور التالية:

-         المؤسسات التعليمية

سيكون للمؤسسات التعليمة  القريبة من العقار تأثير كبير على نوع المستأجريين المستهدفين. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في جذب العائلات الكبيرة، فأن المدارس الابتدائية ستكون مصدر جذب للمستأجرين.

-         الحي السكني والخدمات التجارية المتاحة

يعد الحي أيضًا مهمًا جدًا عندما تبحث عن تأجير العقارات. ابحث عن عقار محاط بـ مطاعم ومتاجر ووسائل راحة أخرى قريبة. جزء مهم آخر من منطقتك ان تتوفر فيها وسائل المواصلات، الاسواق التجارية، الحدائق والتنزهات. فسوف ترغب العائلات بإستأجار عقار محاط بكل هذه الخدمات التي توفر لهم وسائل الراحة والقدرة للوصول الى احتياجاتهم بكل سهولة.

السؤال العاشر: ما هي خطتك للخروج من الاستثمار؟

كما هو الحال مع أي استثمار كبير ، تعد خطة الخروج جزءًا مهمًا من الاستثمار في تأجير العقارات. هل تخطط للحفاظ على العقار لمدة 10 أو 20 سنة او أكثر من ذلك؟ هل ترغب في البيع والشراء بسرعة؟ إقرأ مقالة - عوامل تؤثر في مستقبل العقارات.

يجب أن تفكر في  الاستثمار بالعقارات لفترات طويلة. لا تشتري وتعتقد أنه سيكون لديك الدخل الفوري الوفير بشكل مباشر. تأكد من أن لديك خطة لهذا الاستثمار الكبير ولا تكتفي بتطبيقه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *