{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> أن تكون غنياً هو خيارك! - Being A Rich Is Your Choice! - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

أن تكون غنياً هو خيارك!Being A Rich Is Your Choice!

أن تكون غنياً هو خيارك! - Being A Rich Is Your Choice!

Being A Rich Is Your Choice!


أن تكون غنياً هو خيارك!


Being A Rich Is Your Choice! - أن تكون غنياً هو خيارك!


هل تعلم لماذا هو خيارك انك تكون غني او فقير؟ لأن القرار هو ما يفرق بين الغنى والفقر.

قد تتسائل في داخلك, ماهذا الموضوع الغيرمنطقي لصنع قرارمصيري كهذا بأن اقرران اكون غني او ان اكون فقير! فكل إنسان يسعى طوال حياته, بل ان كل إنسان يحارب ويناضل ويجاهد ويصارح في حياته ليكون غني من خلال العمل بشتى انواعه ومجالاته او السفر والهجرة من مكان لاخر او تعلم مهارات وعلوم تساعده في ايجاد طريقة ما ليكون غني ومن ثم ليصل الى الحرية المالية. وبكل تأكيد, لا احد يرغب ان يعيش ويعاني حياة الفقر.

ومن هنا جاء هذا الموضوع ليوضح اهمية الاختيار (القرار) في صنع قرارات جيدة او غير جيدة, بأن تكون غني او فقير, بأن تكون ناجح او غير ناجح, بأن تكون متعلم ومثقف او غير ذلك. فالخيارات تعني القرارات وهذه الخيارات يمكن ان تكون جيدة اوعكس ذالك تماماً. فعادةً ما يفصل بين النجاح او الفشل هو الخيارات التي سوف تتخذها, وما يفصل بين الغنى والفقر ايضا هو الخيارات التي سوف تتخذها.
وبما انك بصدد ان تختار ان تكون غنياُ, لابد لك ان تبدأ بتفيم الامور المالية لديك لتقرر في اي مستوى مالي ترغب بالانتماء ( الغنى او الفقر او ان تكون في الطبقة المتوسطة). أهمها طريقة إنفاق اموالك, فعادة الانفاق تعكس صورة مباشرة عن شخصيتك وكيف تقدر الاشياء من حولك, فالناس الفقراء لديهم عادات انفاق سيئة تقودهم الى المزيد من الفقر والناس الاغنياء لديهم عادات انفاق جيدة ومدروسة ومنطمة تقودهم الى المزيد من الغنى والوصول الى الحرية المالية. فإذا تريد ان تكون غنيا يجب عليك ان تدرك اهمية القوة الموجودة في اختياراتك وان تكون قادر على اختيار خيارات مالية جيدة. فأن كنت مستعدا للإقلاع فهيا بنا نحلق معا في فضاء الغنى.

أولا: قرر ان تصبح غنياً


بمجرد انك اتخذت ذلك الخيار فيجب ان تكون متحمس ومصصم وسعيد وبداخلك اصرار وشغف والحاح شديد لتحقيق ذالك القرار الجيد. لابد ان تفهم انك هنالك مصطلحين اساسيين وهما (الاصول والخصوم) فالاصول هي الاشياء التي تدر لك الدخل والاموال, اما الخصوم فهي كل شيء تنفق انت عليه الاموال. هذه المفاهيم عي التي ستساعدك على المضي قدما الى طريق الغنى او الفقر, فهو كما تناقشا قرارك انت. معظم الناس يقرروا بان يكونوا فقراء لانها الطرقة الاسهل للعيش بالنسبة لهم, فلا يبذولون اي مجهود جسدي او ذهني لكي يكونوا اغنياء, بل انهم يخلقون اعذار لا تعذر مثل ان يقولوا انا لا اهتم بالمال, لا قيمة للمال بالنسبة لي, انا ما زلت صغيرا بالعمر فلماذا اهتم بالمال, لماذا اسعى الى المال فلن اكون غنيا يوما ما والكثير من الاعذار التي لا تسمن ولا تغني من جوع.
فلابد من التاكيد على فهم المفهومين الرئيسيين في لعبة المال (الاصول والخصوم), فيجب ان تبدأ بالتعلم والتدرب على تغير العقلية المالية الحالية, معظم الناس مازالت تمارس المفاهيم القديمة في لعبة المال مثل الحصول على وظيفة ودخل ثابت وهنا ماولت في الطبقة الوسطى او الفقيرة او توفيرالمال ووضعه في المؤسسات المالية وهنا ايضل مازلت في مستوى الطبقة الوسطى او الفقر. فيجب ان تكون متحمسا جداً ومحاولة فهم انك يجب ان تتعلم وتتدرب يوميا بكل فيما يخص زيادة الاصول وتقليل الخصوم وكيفية ادارة المال, فهذا ما سيقودك الى الغنى, فلا تتوقع ان تكون غنيا بالصدفة ومن غيراي مجهود. وحتى ان كانت قد حدثت مع البعض فلا تنتظر تلك الصدفة فربما ان تأتي وربما لا, واحتمال ان تأتي يكون ضئيل جداً او معدوماً.

ثانياً: قرر ان تكون ذو عقلية منفتحة ومطلعة


 ان تكون متفتح عقليا يشير الى ان تحاول مقارنة المفاهيم القديمة والتقليدية فيما يخص الامور المالية, ومحاولة ايجاد بيئة عقلية جديدة وحكيمة في الامور المالية. فبالاضافة الى عملية السعي المستمرة لتتعلم ولا بد لك ان تكون مطلع على الكثير من الافكار والطرق والاساليب الجديدة والريادية في صناعة المال. كما نلاحظ جميعا نحن الان نعيش في عالم التكنولوجيا, والتي اصبح فيها كل شيء متصل بالشبكة العنكبوتية, بل كل الاعمال والخدمات وفي جميع مجالات الحياة معتمدة اعتمادا كليا على التكنولوجيا والانترنت. فهذا من شأنه ان يخلق لك العديد من الافكار والخيارات والمشاريع والطرق والاساليب لايجاد الطريقة المناسبة لك في صنع المال ادارته. الكثير من الناس يضيعون وقتهم في التسوق وانفاق الاموال بشكل غير حكيم والبعض يمضي الكثير من الوقت في مشاهدة الافلام والمسلسلات والبرامج الترفيهية. بالمقارنة مع الاشخاص المعتدلين في استغلا اوقاتهم بالتسلية والتعلم فمن المؤكد ان المعتدلين سوف يكونوا اكثر نجاحاً.

الكثير من المصادر الوفيرة متوفرة على الشبكة العنكبوتية وايضا من خلال الكتب والمجلات التقليدية او الالكترونية تتحدث عن العلوم والادارة المالية ومن السهل الوصول عليها وبتكلفة بسيطة جدا. فيج عليك ان تبحت وان تتعلم وتتدرب على تغير العقلية القديمة وتبديلها بأفكار ومبادىء واساسيات مالية متطوة ومتواكبة مع الوضع الراهن. ومهما كان الوضع الاقتصادي لبلدك او عالميا, فما وال هنالك الكثير والكثير من الفرص الوفيرة لتعمل بها وتستفيد منها في الوصول الى الحرية المالية.

انت صاحب القرار, انت من تصمم حياتك ومستقبلك, الموضوع بسيط جدا, تخيل انك غني وتمتلك الكثير من الاموال. ماهو شعورك الان؟ ماذا يمكن ان تحقق لنفسك وعائلتك؟ اين كنت ستسافر؟ ماذا كنت سوف تأكل؟ ماهو نمط وطبيعة لبسك؟ اين تعيش وما حجم منزلك وموقعه؟ ما نوع السيارة التي تقودها؟ وانت ضع السؤال المناسب وماذا تنوي ان تصنع بالمال. اخبرنا عن تجاربك في هذه المجال وايضا شاركنا باي مقتراحات او مصادر جديدة لتعلم الامور المالية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *