{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> كيف تسويق لبيع عقارك بفاعلية - How to sell your property effectively - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة


كيف تسويق لبيع عقارك بفاعلية

How to sell your property effectively

,تسويق" تسويق or تصميم -"تسويق الكترونيكيف تسويق لبيع عقارك بفاعلية - How to sell your property effectively
 سواء كنت من المستثمرين الذين يرغبون بالاستثمار العقاري طويل الاجل ام قصير الاجل، فلا بد لك ان تخوض عمليك بيع العقار وذلك لعديد من الاسباب (ستم كتابة مقالة خاصة). ومن هنا فان عملية البيع يطلق عليها (تسويق)، وعملية البيع احيانا تاتي يالاربح واحيانا اخرى تاتي بجلب راس المال فقط او تكدس خسائر بسيطة. فلهذا السبب تمت كتابة هذه المقالة والتي من شأنها مساعدتك في اضافة منهجا تسويقيا فعال الى جبراتك العملية، لبيع عقارك وجلب الارباح التي ترغب بتحصيلها.  

أولا: يجب ان تكون جميع الامور المالية واضحة للمشتري، فإذا كانت الامور المالية غامضة وغير واضحة للمشتري فانه من الصعب تحديد ما اذا كان هذه العقار يعتبر فرصة استثمارية. وايضا اذا تم طلب هذه المعلومات المالية من المشتري فان ذلك سوف ياخذ وقت طويل من المناقشات الهاتفية او المكتوبة وبالتالي فان صعوبة تحصيل المعلومة يتسبب في تقلقل اهتمام المشتري بالعقار.


ثانياً: لا تبالغ في عرض المعلومات المالية المتعلقة بالعقار لتجعل منه جذابا وفرصة مغرية للمشتري. يجيب ان تكون مباشر وواقعي بعرض الامور المالية الحالية، على سبيل المثال يجب ان تخبر المشتري بان العقار مؤجر بــ 5 الاف سنويا في الوقت الراهن، لا ان تخبره بان العقار يمكن تاجيرة بــ 8 الاف في العام القادم.

لذلك يجب ان تتكلم عن الوضع المالي الحالي وليس عن توقعانك المستقبلية. والهدف من تجنب ذلك هو ان تكون مصداقية وتقة عالية مع المشتري، وهذا سوف يطور سمعتك الكيبة في السوق على المدى القريب.


ثالثًا: يجب ان تكون شامل وكامل في عرض جميع خصائص ومميزات العقار، كما اشرنا سابقا، فانه لابد من وضوح الامور المالية، وايضا يجب ان تعرض جميع الايجابيات والسلبيات للعقار ومن المفضل ان تكون مبادرا في طرح جميع الحلول الممكنة والتي لم يكن بوسعك تنفيذها للتقليل من السلبيات الحالية. 

على سبيل المثال يمكن طرح تقسيم العقار الى اكثر من وحدة ةتاجيرة لطلاب الجامعات او الشباب وذلك لزيادة الطلب على العقار، او انه يجي على المشتري تغير المعدات الصحية بمعدات اصلية واكثر قوة ومتانة وذلك للتقليل من عمليات الصيانة. يمكن دائمًا تقديم مجموعة أكثر شمولًا من التقارير أثناء التبادلات اللاحقة في عملية البيع.


على اية حال، هنا ساقوم بطرح بعض النقاط الاساسية المتعلقة بإيجاز وبساطة اعتمادا على الارقام والتقارير:

1-   الارقام

بغض النظر عن السعر المطروح لبيع العقار، فلابد لك من تقديم تقرير مفصل للتدفق النقدي السنوي للعقار.

2-   التدفق المالي للعقار (قيمة الايجار)


الدخل الشهري المنبثق من العقار هو نقطة الجذب الرئيسية للمستثمر العقاري, لذلك قم بتوفيرها للمستثمر من خلال تقرير مالي يتضمن ( أيرادات الايجار، نفقات التشغيل، الضرائب)

3-   معدلات العائد (الجدوى الاقتصادية)

تعد ايضا معدلات العائد (العائد من الايجار، زيادة قيمة العقار بالمستقبل) مهمة للمستثمر لتحديد ما إذا كان سيتم تحقيق عوائده من عدمه وكذلك توفير وسيلة جيدة لمقارنة الأداء المالي للعقار وقيمته بخصائص إيجار مماثلة أخرى في منطقة السوق.

من افضل الطرق الفعالة لتسويق العقار النظر في العملية على مرحلتين: العرض الأولي ، والمتابعة اللاحقة. الحفاظ على العرض الأولي موجزة. حتى تقرير واحد يحتوي على بيانات كافية للكشف عن وصف العقار والتدفق النقدي المقدر ومعدل عائد المستثمر يجب أن يكونا كافيين لكسب الفائدة من المشترين الموثوقين عند وجودهم. واحتفظ بجميع التقارير الأخرى لمتابعات المتابعة اللاحقة.

marketing course

تسويق" تسويق or تصميم -"تسويق الكتروني


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *