{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> نصائح جوهرية للمبتدئين في الاستثمار العقاري - Essential Tips For Beginners In Real Estate Investing - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

الاستثمار العقاريفينصائح جوهرية للمبتدئينEssential Tips For Beginners In Real Estate Investing

نصائح جوهرية للمبتدئين في الاستثمار العقاري - Essential Tips For Beginners In Real Estate Investing


نصائح جوهرية للمبتدئين في الاستثمار العقاري

Essential Tips For Beginners In Real Estate Investing

نصائح جوهرية للمبتدئين في الاستثمار العقاري - Essential Tips For Beginners In Real Estate Investing

1. حدد ميزانيتك

الاستثمار العقاري يحتاج الى توفرسيولة مالية للبدء، فلذلك لابد لك ان تكون مدرك للقدراتك المالية قبل البدء بالاستثمار، واذا لم تكن تملك السيولة المالية فلابد لك ان تعقد اتفاق مبدئي مع البنك الممول، ويجب ان تمون على علم تام بمقدرا المبالغ المالية التي يمكن ان يوفرها لك البنك او شركة التمويل، وهذا يجب ان يكون قيل الشروع بالاستثمار العقاري الخاص بك.

2. لا تتجاوز حدود الميزانية

وهنا يجب ان تاخذ بعين الاعتبار التكاليف الاضافية على شراء العقار, كــ مصاريف التامين، مصاريف الاصلاحات، مصاريف التسجيل، وغيرها. فهناك مصاريف تدفع لمرة واحدة (التامين والتسجيل) وهنالك مصاريف يمكن ان تكون مستمرة مثل الصيانة واعادة التاهيل. ودورك هنا ان تحاول قدر الامكان من تقليل مصارف الصيانة.

3. شراء عقار في منطقة مزدهرة ونامية
اختيار المنطقة المناسبة وان تكون هذه المنطقة بالاصل مزدهرة ويوجد طلب عالي من المستاجريين (مناطق الاسواق اومناطق تجارية او مناطق قريبة من المدارس والجامعات والخدمات الاخرى)، او ان تكون منطقة واعدة مثل المناطق المحية بالمطارات اوالمناطق الجديدة والتي عليها اقبال من الناس. فإن شراء عقار ظمن المناطق المزدهرة او الواعدة يكون أكثر جاذبية للمستأجرين.

4. حدد أهدافك الاستثمارية

ربما ترغب بالاستثمار في العقار طويل الاجل ( شراء وتأجير)، وهنا لابد من الشراء ومن ثم عمل بعض الاصلاحات والتغيرات في العقار للحصول على اكبر دخل ممكن من تاجيرها. اما اذا كنت ترغب بالاستثمار قصير الاجل ( الشراء ومن ثم البيع) فهنا يمكن لك ان تحقق الارباح ولكن يجي ان تكون شديد الحذر من مؤشرات السوق.

5. توفير سيولة مالية

عند شراء عقار جديد فلابد لك ان تقوم باعمال صيانة وديكورات جديدة وربما اعادة تاهيل كاملة للعقار، كتحويلة من سكن بالاجرة اليومية الى سكن بالاجرة الشهرية، او ان يكون سكن للعائلات وتحوله الى سكن للافراد، او ان يكون سكن من دون فرش الى سكن مفروش مؤثث. هذه التغيرات تحتاج الى سيولة من المال لكي تقوم بتنفيذ هذه التغيرات والحصول افضل دخل ممكن من تاجير العقار.  

6. اختيار شكل وتصنيفه

الهدف من شراء العقار هو الاستثمار من خلال تاجيرة للاخريين، فلذلك احرص ان يكون هذا العقار مرتب ونظيف وعملي. تجنب شراء عقار فاخر او يحتوي على ديكورات فارهة، لانها ربما الطلب عليها قليل.

7. كن منطقيا وليس عاطفيا

عند شروعك بشراء عقار فتاكد انك تشتري بعقلك وليس بعواطفك، اي انك سوف تشتري عقار للاستثمار فيجب ان يكون عملي ومجدي وعليه طلب من المستاجرين. وات تشتري عقار بعواطفك او قلبك، كأن تشتري عقار لان تصميمه جميل او انه على جبل ومطل على مناظر جميلة. فهذا العقار يمكن ان يكلف الكثير للصيانة او ان لايكون مجدي اقتصاديا.

8. تفقد وافحص العقار جيدا

قبل انهاء صفقة الشراء لابد لك ان تتفحص جميع مرافق العقار من ابواب وشبابيك وارضيات وجدران وصباغة وكذلك المرافق الصحية، وذلك لتجنب التاليف العالية للصيانة. وفي هذه الحالة اذا لم تملك الخبرة للقيام بذلك يمكن طلب المستعدة من الجهات المختصة واصدار تقرير فني عن العقار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *