{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> هل امتلاك عقار وتأجيره مجدي اقتصاديا ويستحق الإستثمارفيه – إيجابيات وسلبيات؟ - Is owning a property and leasing it economically feasible and worth investing - pros and cons? - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

– إيجابيات وسلبيات؟امتلاك عقار وتأجيرهمجدي اقتصادياٌ ويستحق الإستثمارفيههلIs owning a property and leasing it economically

هل امتلاك عقار وتأجيره مجدي اقتصاديا ويستحق الإستثمارفيه – إيجابيات وسلبيات؟ - Is owning a property and leasing it economically feasible and worth investing - pros and cons?


هل امتلاك عقار وتأجيره مجدي اقتصاديا ويستحق الإستثمارفيه – إيجابيات وسلبيات؟Is owning a property and leasing it economically feasible and worth investing - pros and cons?


هل امتلاك عقار وتأجيره مجدي اقتصاديا ويستحق الإستثمارفيه – إيجابيات وسلبيات؟ - Is owning a property and leasing it economically feasible and worth investing - pros and cons?


الإجابه على هذا السؤال تحتاج التامل والتفكير ومن ثم اتختذ القرار النهائي بناءا على امكانياتك واحتياجاتك واهدافك. بالنسبة لي فاني جوابي هو نعم، انها تستحق ان تكون على راس قائمة الاولويات التي يجب تنفيذها باسرع وقت ممكن. واشجعك بان تقوم بتنفيذها انت ايضا.
ولمساعدتك في التفكير بعمق واتخاذ القرار الصحيح في هذا النوع من الاستثمار المجدي من جميع الاتجاهات، اليك بعض الاسباب للشروع المباشر فيه:

1-   امتلاك العقار يعطك ميزة التخلص بشكر كبيرمن الضرائب نتيجة الخصومات والإهلاك على القعار، وتقتصرالمصروفات على الضرايب السنوية (المسقفات).
2-   إذا كنت تنوي شراء العقار من خلال قرض عقاري، فان قيمة الايجار سوف تسدد الدفعات الهرية للقرض.
3-   إذا كنت تملك المال وتنوي شراء عقار باموالك ودون الجوء الى القروض البنكية، فان هذا العقار يوفر لك دخل شهري تابت ومستمر بدون بذل اي مجهود.
4-   إذا اشتريت عقار وقمت بعمل صيانه له، او اضفت بعض التجديدات والديكورات، ثم قمت ببيعه فان ذلك سوف يوفر لك ربح سريع. يمكن لك ان تعيد الكرة مرات ومرات.

الهدف الرئسي من امتلاك عقار وتاجيره للاخرين وهو الحصول على دخل شهري، يغطي تكاليف الصيانة والتشغيل وان يدر عليك دخلا اضافيا بلا مجهود. وهنا لابد لك ان تحسن شراء العقار المناسب والذي سوف يحقق لك جميع المنافع التي ذكرها. يوجد مقالة تحتوي على نصائح ذهبية لامتلاك عقار، اقرأها من هنا.

بما انه تم طرح بعض الإيجابيات في شراء عقار وتأجيره، فأن اي عملية استثمارية لابد ان يرافقها بعض المخاطر او السلبيات ومنها:

1-   في البداية لابد ان تتكلف بعض المال، وخاصة اذا كان العائد من الايجار بالكاد يسدد القرض ولا يغطي مصاريف الصيانة والمتابعة.

2-   المشاكل التي يمكن مواجهتها مع المستأجرين، مثل عدم المحافطة على الممتلاكات اوعدم الالتزام بدفع الايجار الشهري. تمت كتبة مقال يعالج هذه المشاكل. اقراه من هنا

3-   إدارة العقار ستستنفذ وقتك اذا كنت تديرها بنفسك، ويمكن توفير الوقت من خلال تسليم العقار لـ شركات او مكاتب ادارة العقارات والتي لا تكلف الكثير من المصاريف. يوجد مقالة تحتوي على تفاصيل اكثر. اقراها من هنا.


في النهاية ، القرار يعود لكل مستثمر مدى ايمانك بهذا النوع من الاستثمار. والسؤال لك الان.
هل تؤمن باستئجار العقارات؟ ما الذي يمكنك إضافته إلى قائمة إيجابيات وسلبيات؟ سمعنا ما لديك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *