{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> عوامل التي لا يمكن تجاهلها عند شراء العقارات التجارية - Factors that cannot be ignored when buying commercial real estate - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

عوامل التي لا يمكن تجاهلها عند شراء العقارات التجاريةFactors that cannot be ignored when buying commercial real estatesmart buy

عوامل التي لا يمكن تجاهلها عند شراء العقارات التجارية - Factors that cannot be ignored when buying commercial real estate


Factors that cannot be ignored when buying commercial real estate

عوامل التي لا يمكن تجاهلها عند شراء العقارات التجارية

 ,smart buy,عوامل التي لا يمكن تجاهلها عند شراء العقارات التجارية - Factors that cannot be ignored when buying commercial real estate
الاستثمار في العقار التجاري محبب للكثير من المستثمرين على العقار السكني، وذلك لعدة اسباب منها: الحجم والمساحة فإن محل تجاري او مكتب تجاري يكون ذو مساحة صغيرة نسبيا حوال (20م مربع- 80م مربع) مقارنة مع شقة او منزل سكني، وايضا قيمة الايجار للعقار التجاري تكون اعلى من قيمة الايجار للعقار السكني، وايضا عملية ارادة الممتلكات والصيانة للعقارالتجاري تكون اسهل من العقار السكني، وغيرها من الاسباب والتي سوف يتم مناقشتها في موضوع منفصل.

وبالتالي يجب ان تكون حذراً وعليك إجراء تحليل كامل وشامل قبل اتخاذ القرار النهائي في عملية الشراء. وفيما يلي بعض النقاط المهمة والاساسية التي يجب ألا تتجاهلها أبدًا عند البحث عن عقار تجاري لعملك وللإستثمار.


اولا: الموقع

إن الاعمال ولانشطة التجارية متغيرة ومتقلبة بإستمرار، ومن الصعب احيانا التنبؤ ماذا سوف يحدث بالمستقبل. والجيد بالموضوع انها تعتمد على الكثير من العوامل التي تجعل منها نشاطا ثابتا ومستمراً. من هذه العوامل البيئة التجارية المحيطة ( الاعمال والانشطة التجارية الحالية والتي كانت بالمستقل)، سهولة الوصول حيث يجب معرفة لكل من الموردين والمستخدمين، ممكن ان يستخدم هذا العقار التجاري لتجارة الجملة او البيع الفردي، يمكن ان يستخدم كمستودع، يمكن ان يكون مكتب محاماة او عيادة طبية او حتى مكتب ثمثيل لشكركة. لذلك يجي عليك دراسة النشاط التجاري و نقاط الوصول بعناية شديدة ومن ثم تتخذ القرار المناسب للشراء.

ثانيا: التعديل والتغيرعلى العقار

في معظم المدن الحديتة والمتطورة تكون هنالك تنطيمات وقوانين خاصة بمواقع الاعمال التجارية وتكون لها خصوصية معينة. على سبيل المثال يوجد مراكز تجارية للخضار والفواكة، مراكز تجارية للذهب والمجوهرات، مراكز تجارية للهواتف او للمكاتب الادراية او للععيادات الطبية. وكل مركز تجاري له انظمة وقوانين مختلفة عن الاخر وكذلك كل مركز محدد بتوزيع معين حسب جغرافية المدينة وتنظيمها. فلذلك يجب اخذ بعين الاعتبار جميع الانظمة والقوانين والتوزيع الجعرافي والتراخيص الخاصة لكل نشاط ومن ثم تكون باختيار العقار التجاري الذي يتناسب مع عملك مع مع اعمال الاخرين، وقد يكون من الصعب جدا تغير او تعديل طبيعة النشاط النجاري الخاص بذلك العقار.

ثالثا: خدمات الدعم والمساندة

المراكز التجارية تحتاج للخدمات ودعم خاص وعلى الاغلب فان الحكومة (البلديات) في المدن تتوكل يتوفيرها للناس، مثل البنية التحتية للمنطقة، خطوط المواصلات بأنواعها، مواقف عامة للسيارات والحافلات خدمات صيحة و امنية وغيرها الكثير. فكل ما توفرة وتعددة الخدمات والدعم الأكثر أهمية بالنسبة للعمل كلما كانت الامور اكثر تشجيعا للشراء العقار التجاري في تلك المنطقة.

رابعا: مستقبل المنطقة ونموها

تأكيدا على وجوب توفر البنية التحتية للمنطقة ونقاط الوصول والماء والكهرباء، فبدونها لايمكن لاي عمل تجاري ان يستمر. فوجود تلك الخدمات في نقس المنطة او بمنطقة قريبة تكون مؤشر قوي على وجود مستقبل واعد للمنطقة وتكون قابلة للنو والتطور بشكل اسرع، فيمكن اعتار تلك المناطق بالواعدة، وان عملية الاستثمار فيها حاليا يكون مجدي اقتصاديا، لانه مجرد ان تبدأ الانشطة التجارية بالاقترب والتواجد في المنطقة فذلك يعني ان قيمة العقار سوف تتزايد وربما تتضاعف وكذلك فيمة الايجار سوف ترتفع.

من السهل جدا ان تجد هذه العقارات التجارية من خلال المواقع الاكترونية او التطبيقات على الهواتف الذكية، مثل (موقع حراج وموقع السوق المفتوح) او من خلال المكاتب العقارية. وبالنسبة لمستقبل المناطق وخطط نموها وتطورها يمكنك ايجادها في بلديات المدن، حيث انهم يمتلكوا خطط مستقبلية لتطوير وتنظيم المدن.

smart buy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *