{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> أنت مسوق محترف بلا منازع. كيف؟ ومتى؟ ولماذا؟ التسويق بالعمولة - You are a Professional Marketer. How? When? Why? Affiliate Marketing - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

The Secret Behind Coca-Cola Marketing StrategyYou are a Professional Marketer. How? When? Why? Affiliate Marketing

أنت مسوق محترف بلا منازع. كيف؟ ومتى؟ ولماذا؟ التسويق بالعمولة - You are a Professional Marketer. How? When? Why? Affiliate Marketing

 

أنت مسوق محترف بلا منازع. كيف؟ ومتى؟ ولماذا؟ التسويق بالعمولة

You are a Professional Marketer. How? When? Why? Affiliate Marketing


أنت مسوق محترف بلا منازع. كيف؟ ومتى؟ ولماذا؟ التسويق بالعمولة -  You are a Professional Marketer. How? When? Why? Affiliate Marketing

هل تعلم انك كنت وما زلت تقوم بالتسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) طوال حياتك من غير ان تدرك ذلك. على الأغلب انك كنت تفعل ذلك كل يوم منذ سن الطفولة.

هل تعلم انك يمكن ان تجني الكثير من المال من خلال التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing). إذا لماذا لا يتم دفع النقود لك مقابل هذه العمل؟ الجواب هوانك لا تعلم انك تقوم بعملية التسويق للمنتجات والاهم من ذلك انك لا تعلم كيف يمكنك إخبار أصحاب المنتجات أنك تقوم بعملية التسويق لمنتجاتهم؟

 على اي حال بما انك تفعل ذلك كل يوم وبشكل مباشر وغير مباشر, فإنك تستحق أن تأخذ أجراً على المجهود المبذول منك.

ولان هيا بنا لنتعرف على بعض الطرق التي تقوم من خلالها بممارسة التسويق بالعمولة من غير ان تشعر بذلك.

 

1. عندما تشتري هاتف جديد وتبدأ بالتحدث عن فوائد ومميزات هاتفك الجديد لصديقك او لوميلك بالعمل او لاحد افراد العائلة ، فأنت تقوم بالتسويق بالعمولة.

2. عندما تزور مطعم وتعجب بالخدمة او الطعام المقدم, فإنك ستوصي أصدقائك والكثير من الناس بمطعمك المفضل ، فأنت تقوم بالتسويق بالعمولة.

3. عندما تكون عضواً بمركز رياضي وتعجب بالخدمة المقدمة او حتى بالاجهزة الرياضية الموجودة, فإنك ستدعو أصدقائك إلى هذا المركز الرياضي ، فأنت تقوم بالتسويق بالعمولة.

4. عندما كنت طفلا وكنت تشتري الالعاب, فانك كنت توصي الأطفال اصدقائك او جيرانك او اصحابك بالمدرسة بهذه الالعاب وتوصي بها وتشجعهم ايضا لشرائها لتلعبوا سويتةً ، فإنك تقوم بالتسويق بالعمولة.

5. عندما تصلح سيارتك او تنطفها ويعجبك أداء تلك الورشة, فإنك ستتحدث لمن هم حولك ويحتاجون لتلك الخدمات عن تلك الورشة التي تعاملت معها, واحيانا تشجعهم لزيارة الورشة واحيانا ترافقهم ايضا, فأنت تقوم بالتسويق بالعمولة.

6. عندما تشتري منتج من المتجر الإلكترونية وتعجبك المنتجات والخدمات وطريقة التعامل مع هذا المتجر الالكتروني, فإنك سوف تتحدث لكل من هم حولك عن المتجر وعن المنتج, فأنت تقوم بالتسويق بالعمولة.

 

 ماهذا؟, عن ماذا تتكلم انت؟ لم اسمع بهذا من قبل! قمت بالعديد من عمليات التسويق بالعمولة ولم احصل على اي مقابل!

بالتأكيد, لانك لم تكن تعلم, فلا تستغرب من هذا الموضوع, نعم يمكنك ان تجنى الكثير من المال مقابل شيء انت تقوم به بشكل تلقائي ولا شعوري.

 بكل تأكيد وبالطبع لم نسميها "التسويق بالعمولة" في ذلك الوقت وحتى الان الكثير من الناس لايعلمون شيء عن هذا الموضوع ، لكن هذا هو ما يعنيه التسويق بالعمولة.

التسويق بالعمولة, بكل بساطة هو التوصية بمنتجات استخدمتها او جربتها او سمعت عنها بموثوقية انها جيدة وممكن ان تفيد الاخرين الذي يحتاجونها.

 ولان هيا بنا لنوضح ما تحدثا عنه وكيفية عملية الطبيق والحصول على افضل النتائج.

كيف يمكنك الحصول على أموال مقابل التوصية بالمنتجات للأخرين؟

كما ذكرنا سابقاً, عندما توصي صديقك بمنتجات ، فأنت تقوم بالتسويق بالعمولة. ولكن في معظم الأوقات لا تحصل على أموال عندما توصي أو "تروج" لبعض المنتجات لأصدقائك أو لأفراد عائلتك.

ولكن عندما تقوم بالتسويق بالعمولة عبر الإنترنت ، فكلما نقر شخص ما على الرابط الخاص بك واشترى شيئًا بعد ذلك ، فإنك تكسب المال.

التسويق بالعمولة هو شيء طبيعي وكل إنسان سيفعل ذلك بطريقة أو بأخرى طوال حياته. فلماذا لا يتم الدفع لك مقابل القيام بشيء تقوم به طوال الوقت على أي حال؟

 

واحدة من أسهل الطرق وانسطها ويمكنك ان تبدأ بها لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة هي ببساطة التوصية بالمنتجات التي تستخدمها بالفعل بنفسك.

إذا كنت قد "قمت بشراء او استخدام المنتج او الخدمة" وكان المنتج رائع وقمت بشرائه ، فمن الأسهل بكثير إقناع الآخرين بالاعتقاد بأنه رائع أيضًا والقيام بعملية الشراء.

والطريقة الاخرى التي يمكنك استخدامها وجنى الكثير من المال هي التسويق للعديد من المنتجات التي لم تشتريها ولم تستخدمها من قبل, ولك يوجد العيدي من الناس اشتروها واستخدموها ويمكنك الحصول على معلومات من تجاربهم للتأكد من مصدافية وموثوفية المنتجات التي سوف تقوم باترويج لها. بالطبع ، لا يلزمك استخدام جميع المنتجات التي تروج لها كشركة تابعة بنفسك.

على سبيل المثال ، قد تقوم بترويج منتجات للأمهات ولكن من الواضح أنك لن تستخدم نفس المنتجات.

أو يمكنك الترويج لمنتجات لعشاق التنس على الرغم من عدم رغبتك في لعب التنس.

الناس مختلفون لذا من الواضح أنك لن تكون قادرًا على استخدام جميع المنتجات في العالم. لكن .. لا يزال بإمكانك الحصول على أموال عند شرائها او عند معرفة القيمة الشرائية للمنتجات وأهميتها للمستهلكين.

 

على سبيل المثال ، يمكننك إنشاء مقارنة هاتفتين او كمبيوترين او اية منتجات اخرى سواء كانت لنفس المصنع وهنا تقارن بين الموديلات او سواء كانت بين منتجين من شركات مختلفة.

على سبيل المثال يمكنك المقارنة بين iPhone 8  و iPhone 11.

ثم يمكنك القول ، "لقد اخترت iPhone 8  لأسباب التالية (وتذكرها) وهنا تكتب بناءا على تجاربك وخبراتك لكن يجب ان تذكر ايضا ما يوصي به الاخرون للمنتج الاخر, فانت لن تكون متحيزا لمنتج معين, هدفك ان تعرض جميع المميزات والفوائد لكلاهما. بالنهاية الهدف هو ان يشتري شخص ما الهاتف سواء كان الاول  او الهاتف الاخر.

بالنهاية، عندما يشتري الناس نفس الهاتف الذي اشتريته ، فأنك ستكسب المال.

وحتى عندما يشتري الناس هاتفًا لم تشتريه ، فإنك أيضا ستكسب المال.

 

أنت مسوق محترف بلا منازع. كيف؟ ومتى؟ ولماذا؟ التسويق بالعمولة -  You are a Professional Marketer. How? When? Why? Affiliate Marketing

فوائد التسويق بالعمولة

إذا قمت بجولة بحث سريعة في محك البحث قوقل او اليوتيوب, بكل تأكيد ستجد العديد من المقالات والفيديوهات التي تشرح الموضوع بجميع حيثياته.

 1) الحرية المطلقة:

فانت مدير نفسك وليس لديك أي مدراء او مسؤوليين يتلوا عليك الأوامر والتعليمات. العمل في أي وقت, وعلى أي منصة والعديد والتنوع الهائل للمنتجات والخدمات, يمكنك التروج لأي شيء تريده, سواء اشتريته بنفسك او سمعت عنه

2) مرنة:

يمكنك القيام بذلك كعمل جزئي وبشكل اضافي او كعمل جانبي ، بدوام كامل أو بناء إمبراطورية تسويق تابعة.

3) لا حاجة لإنشاء منتجات / دورات

4) لا داعي لدعم العملاء

5) صناعة التسويق بالعمولة تنمو كل عام.

  

أنت مسوق محترف بلا منازع. كيف؟ ومتى؟ ولماذا؟ التسويق بالعمولة -  You are a Professional Marketer. How? When? Why? Affiliate Marketing

والجميل بالموضوع ان معظم الشركات العملاقة مثل شركة امازون واضخم شركات البرمجيات والتكنولوجيا وكذلك الشركات الصحية والخدمية تعطي العديد من الفرص للعمل معها من خلال نظام التسويق بالعمولة.

سنتطرق بالمستقبل القريب عن الشركات العالمية والعربية التي توفرهذه الخدمات وعن طريقة الاشتراك والتسجيل بهذه الخدمات. بالنهاية انت صاحب القرار, انت تسوق للعديد من المنتجات بلا مقابل, بكل بساكة يمكنك ان تحصل على الاموال مقابل ذلك لمجهود المبذول, فكر وخطط وانطلق برعاية الله.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *