Most Effective Digital Marketing Strategies! - Arabic Investor - Your Way to Financial Freedom

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة111

             إستراتيجيات ذكية وفعالة في التسويق الإلكتروني!

تسويق الالكتروني

Most Effective Digital Marketing Strategies!

,golden tips, تسويق الالكتروني,إستراتيجيات ذكية وفعالة في التسويق الإلكتروني!  -  Most Effective, Digital Marketing, Strategies!
 أي عمل تجاري، بغض النظر عن حجمه ونوعه يحتاج الى تخطيط واستراتيجيات تسويقية واضحة وفعالة لكي ينمو ويستمر في السوق. خلق استراتيجيات التسويق الاكتروني تختلف نوعا ما عن التسويق التقليدي المتعارف عليه، فكل نشاط تجاري يحتاج الى إستراتيجية مميزة وفعالة تتناسب مع النشاط التجاري ، سواء كان في الصناعة او التجارة او تقديم الخدمات.

حتى تتمكن من خلق استراتيجية ذكية وفعالة، فإنك يجب ان تنشىء الاعلان المخصص لجمهور معين (شريحة السوق المستهدفة)، وبعد عملية ترويج الاعلان الخاص بنشاطك التجاري، فلابد لك من التأكد ان ذلك الاعلان وصل وبشكل فعال. (إقرأ من هنا مقالة خاصة عن أهمية التسويق الاكتروني لعملك). ولتضمن فعالية حملتك االتسويقية الالكترونية يجب ان تقوم بالخطوات التالية:

أولا: أيجاد الكلمات المفتاحية
لكي تحصل على زيارات ومشاهدات عالية في محركات البحث مثل (جوجل, ياهو, او موقعك الاكتروني،..الخ ) يجب عليك استخدام الكلمات المفتاحية والتي يستخدمها معظم الناس اثناء عمليات البحث على محركات البحث على الشبكة العنكبوتية. هذه الكلمات المفتاحية يجب ان تكون متناسبة ولها علاقة مباشرة بمنتجاتك ونشاطك التجاري.

من ثم تقوم بتصنيف هذه الكلمات حسب كمية البحث عنها واستخدامها من قبل مستخدمين الانترنت، والاهم من ذاك ان تكون هذه الكلمات المفتاحية لها علاقة مباشرة بما تقدمه، وذللك لجلب اكبر كمية ممكنة من مستخدمين الانترنت لموقعك الالكتروني او اي منصات على مواقع التواصل الاجتماعي. من أهم الطرق للحصول على هذه الكلمات المفتاحية على سبيل المثال (موقع غوغل، مواقع الترندات، ..الخ).

ثانيا: معرفة جمهورك المستهدف

معرفة الخصائص الديموغرافية لشريحة السوق المستهدف مثل (الجنس ، والفئة العمرية ،والدخل، والقوة الشرائية، وطبيعة العمل، والثقافة، فمن خلال معرفة هذه الخصائص سوف تتمكن من تحديد العملاء الفعلين للمنتج المقدم التابع لنشاطك التجاري.

بكل تأكيد سوف توجه اعلانك للأشخاص الذين يتمتعون بقوة شرائية عالية ومن ذوي الدخل المرتفع ومن هو مهتم بهذا المنتج. ولذلك يجب ان تكون حريص جدا على تصميم إعلان ذو قيمة عالية، وصادق،  وجذاب، للتستقطب اكبرعدد ممكن من العملاء المحتملين.

وايضا يجب ان تقوم بتطوير وتحسين موقعك الالكتروني بشكل دوري ومستمر. بالنهاية فإن جميع العملاء سوف يعودون الى الموقع الرسمي الخاصة بك من خلال الضغط على الاعلان. وهذا الموقع يجب ان يحتوي على جميع تفاصيل المنتجات وشروحات عنها وطريقة الاستخدام، واذا تم توفير فيديو للأستخدام سيكون ذلك أداة فعالة لاقناع وجذب وتشجيع المشترين للقيام بعملية الشراء.

ثالثا: المراقبة والمراجعة والتعديل
بمجرد انك رفعت اعلانك على الشبكة العنكبوتبة سواء كانت على موقعك الاكتروني او مواقع التواصل الاجتماعي فإنه بمقدورك معرفة تفاصيل كثيرة من شأنها مساعدتك على تطوير وتحسين الاعلانات التجارية وحتى تمكنك من تحسين المنتج نفسه من خلال التغذية الراجعة من المشترين والمستخدمين.

من المميزات المهمة والفعالة في التسويق الاكتروني سواء تم تنفيذ الحملة الاعلانية على موقعك او على منصات التواصل الاجتماعي او من خلال الشركات الاعلانية ومن اهمها (اد سنس) هي عدد الزيارات، اين يقيم الزائرين، الجنس (ذكور ام إيناث)، وسيط الزيارة (كمبيوتر، اي باد، هاتف ....الخ) وحتى يمكنك معرفة كم من الوقت قضى الزائر في مشاهدة اعلانك.

لذلك يجب عليك مراجعة نجاحاتك وإخفاقاتك وبناءاً عليه ستكتشف ما هوفعال وما هو غير فعال. ثم ، قم بالتعديلات اللازمة لجذب اكبر قدر ممكن من الزائرين والذين يعتبرون انهم مشترين محتملين.

رابعا: الابداع والذكاء

الابداع والذكاء مهارات مهمة ورئيسية في اي عمل تجاري، يوجد مليارات المستخدمين للانترنت يوميا، ومن جميع بقاع العالم ومن مختلف الاعمار والمستويات الاجتماعية. فتوطيف عنصر الذكاء والابداع من خلال ايجاد اعلانات جذابة وملفته للأنتباه.

بكل تأكيد سوف تجلب لك العيديد من المشترين وايضا المروجين لمنتجك، فإحرص على انك تأتي بكل ماهو جديد، ومقنع، وماهو مطلوب من قبل الجمهور وان تكون بمقدرتك جذب انتاه العملاء وإشباع رغباتهم والحصول على ولائهم.  

خامسا: أستخدم أحدث أدوات التكنولوجيا (PPC)

معظم الحملات الإعلانية الالكترونية الممولة تتبع نظام النقرات، وهي انه يتم وضع رابط للشركة اوللأعلان ومن يقوم بالضغط على ذلك الرابط سيحصل على مردود مالي بسيط، ومن يضغط على ذلك الرابط ويقوم بعملية الشراء يحصل على مردود مالي اكبر.

فإحرص على استخدام الشركات الاعلانية التي تستخدم هذه التقنيات والتي من شأنها ان تصل الى اكبر عدد ممكن من الزائرن. معظم منصات التواصل الاجتماعي مثل (فيس بوم، تويتر، يوتيوب، الخ) تتعامل مع هذه التقنيات وتزودك بكل التقارير التفصيلية عن عدد المشاهدات للاعلان وعدد النقرات على الاعلان...الخ.

بالنهاية، تعتمد الاستراتيجية التسويقة عبر الإنترنت على تفضيلاتك واحتياجات وعلى طبيعة نشاطك التجاري. والهدف الرئيسي هو أن تصل إلى جمهورك المستهدف. يجب ألا تكون الزيارت الكثيرة لموقعك او اعلانك فقط لمجرد الزيارة والاستطلاع، بل يجب ان تتحول من زيارات استطلاعية الى زيارات شرائية ومبيعات فعلية لتمويل الحملات الاعلانية وزيادة الارباح والايرادات.

20 comments:

  1. https://bd-news-all.blogspot.com/2019/11/best-digital-marketing-strategy-to-learn.html

    ReplyDelete
  2. Bypass iCloud Lock Software powered by iRemove Dev Team. iCloud Unlock Tool for iPhone & iPad running on iOS 12 up to iOS 15.7.iCloud Crackt

    ReplyDelete
  3. Mixed In Key is award-winning DJ software that gives you the #1 technique of the world's best DJ's - harmonic mixing.Mixed In Key Download

    ReplyDelete
  4. birthday wishes for your long distance husband or boyfriend. Guaranteed to be a hit, whether he's into romance, humor, poems or quotes.https://wishesquotz.com/long-distance-birthday-wishes-for-wife/

    ReplyDelete
  5. Önemli giriş adreslerine buradan ulaşabilirsiniz.
    betturkey giriş
    betpark giriş
    01A

    ReplyDelete

إعلان في أسفل التدوينة222

إتصل بنا

نموذج الاتصال

Name

Email *

Message *