{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> لماذا البعض يستطيع شراء منزل، ولكنه يفضل أن يستأجر؟ - Why you buy a house, if you can rent? - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

حراج العقاراتلماذا البعض يستطيع شراء منزل، ولكنه يفضل أن يستأجر؟مركز الاستثمار التعليميsmart buy

لماذا البعض يستطيع شراء منزل، ولكنه يفضل أن يستأجر؟ - Why you buy a house, if you can rent?


لماذا البعض يستطيع شراء منزل، ولكنه يفضل أن يستأجر؟

Why you buy a house, if you can rent?

smart buyلماذا البعض يستطيع شراء منزل، ولكنه يفضل أن يستأجر؟ - Why you buy a house, if you can rent?
هل يمكن الجزم والتعميم بان كل من يستأجر عقار للعيش فيه لا يستطيع شراء منزل؟ قد نلاحظ ان العديد من الناس لا يرغبون بشراء منزل للعيش فيه بل يفضلون استأجار منزل للعيش فيه على الشراء. 

إن معظم هؤلاء الاشخاص الذين لديهم مقدرة على الشراء ويفضلون الاستأجار لديهم العديد من القناعات والاسباب التي تجعلهم يفضلوا الاستاجارعلى الشراء، مثلا ربما لانهم لم يحددوا المدة الزمنة التي سوف يقضونها في هذه المدينة او حتى الدولة، ربما بعضهم يفضلوا الاستأجار قبل عملية الشراء وذلك للتأكد من مدى تأقلمهم في المنطقة او لاكتشاف طبيعة الناس القانطين في نفس المنطقة. 

كما يقال (ابحث عن الجار قبل الدار)، البعض قد يبتعد عن المسؤوليات المتعلقة بالمنزل مثل (الصيانة والترميم) الخ. هيا بنا لتفصيل بعض هذه الاسباب من وجهة نظر الاشخاص الذين يفضلون الاستأجار على الأمتلاك.
  

أولا: عدم تحديد كم من الوقت سيعيشون في مكان ما!

لذلك ، وفي هذه الحالة فإن الاستأجار أفضل من الشراء، لأنه ، ليست هناك حاجة ، لاتخاذ قرار نهائي طويل الأجل ، وعندما يكون الموضوع متعلق بالإيجارات، فانه يكون من السهل جداعلى هذه الشخص ترك هذه المنزل والذهاب الى منزل اخر في مكان اخر لسبب ما، ربما الانتقال الى مكان عمل جديد او الارتباط بسكن قريب من العائلة، او الذهاب الى سكن ارخص من الحالي, او الانتقال الى سكن احدث من السكن الحالي. غهنا عمليك الانتقال تكون سهلة وبسيطة وبلا اي تكاليف تذكر ونسبة المخاطرة معدومة مقارنة لو ان هذه المنزل هو ملك لنفس الشخص.


ثانيا: من البديهي ان تختار مكان مناسب وهادىْ وآمن للسكن!

ولكن كيف لك ان تتأكد من كل ذلك بلا تجربة ومخاطلة فعلية للناس. فمن هنا تاتي المقولة (ابحث عن الجار قبل الدار) وهذا شيء صحيح ومتعارف عليه. سمعنا الكثير من القصص عن بيع المنازل وفي كثير من الحالات تكون بسبب الجيران او عدم التاقلم مع الناس الموجودين في الحي. فالثير من الناس  يعكي ذاك وأنه من الصعب تقريبًا ، أن يتنبؤا ما إذا كان بإمكانهم الاستمتاع حي معين. وهل سيلبي الحي احتياجاتهم من حيث ( الخدمات والتسهيلات التعليمية والترفيهية والثقافية والتنقل؟

ثالثا: يوجد اشخاص يعتقدون ان امتلاك منزل يعتبرهماً كبيرا!

وكذلك إمتلاك منزلا سيترتب عليه العديد من المسؤوليات، مثل الصيانة والتجديد والمتابعة مع الجهات الحكومية للحصول على بعض التراخيص والخدمات، مثل الماء والكهرباء. هل أنت مستعد للمسؤوليات المرتبطة بإمتلاك منزل؟

عندما تكون مستأجر، فإذا كانت هناك اي مشكلة ، فأنت تتصل بمالك العقار ، ومعظم الأشياء لحل هذه المشكلة تكون مسؤوليته وليس من مسؤوليتك. وهذا لايعني انه شيء مزعج او مهلك انك تمتلك منزل، فالكثير من المالكين يوظفون شركات ومكاتب عقارية لتقوم بعمليات الصيانة والمتابعة. يوجد مقالة تتحدث بتفصيل عن الاستثمار بالعقار من خلال التأجير.إقرأها من هنا 

بينما على الجانب الاخر نلاحظ ان الكثير ايضا يعتبرون ملكية منزل هو احد الاحلام الجوهرية والتي يجب تحقيقها. وهنا نتكلم عن مقدرة الأشخاص بامتلاك منزل. وزيادة الطلب على الاستأجار وتفضيله عن الشراء يعتبر بمثابة فرصة ذهبية للعديد من المستثمرين في مجال العقارات، ولذلك نلاحظ المنافسة العالية في المنازل المعروضه للإيجار ومدى الخدمات العريقة المقدمة من أثات فاخرإلى ديكورات عصرية وإطلالات جذابة وساحرة.
smart buy

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *