{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> أفضل الطرق فعالية لتسويق عقارك! - The best effective ways to market your property! - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

أفضل الطرق فعالية لتسويق عقارك!The best effective ways to market your property!

أفضل الطرق فعالية لتسويق عقارك! - The best effective ways to market your property!


أفضل الطرق فعالية لتسويق عقارك!

The best effective ways to market your property!

أفضل الطرق فعالية لتسويق عقارك! - The best effective ways to market your property!
البيع هونتيجة لمجموعة من العمليات والتي بالنهاية تصل بنا الى عملية البيع النهائية، ومن هذه العمليات ( التسويق، التسعير، الاعلانات، الترويج، المفاوضات وربما العديد من القاءات المباشرة وغير المباشرة بالاضافة الى الاتصالات المسموعة والمكتوبة).
هذه المقال ستتناول بعض الطرق والاساليب الفعالة لتسويق منزلك، وكل اسلوب له مميزاته وسلبياته حسب نسبة الفعالية والتكاليف والمجهود المبذول وسهولة التطبيق. ولابد من التنويه الى ان هذه الطرق قابلة للتغير والتطوير، فمن الاساليب القديمة في بيع الممتلكات هو وضع اعلان على باب المنزل او نشر اعلان في احد الصحف الرسمية او توكيل مكاتب العقارات ببيع منزلك. أما في هذه الايام فقط تم ايجاد العديد من الاساليب الحديثة والتي تتماشى مع ثورة المعلومات والمنافسة المحلية والعالمية. ولان هيا بنا نتناقش في بعض هذه الطرق الحديثة والفعالة.

أولا: الأتصال المباشر. ويكمن ذلك بأن يكون وجهاً لوجه ومن خلال المكالمات الهاتفية والاتصال بالجهات التي تعمل في مجال العقارات وتسويقها وخاصة المكاتب والشركات العقارية. ومن مميزت هذه الطريقة انها قليلة التكلفة وسهولة التواصل بفعالية وتوضيح نقاط القوة ومميزات المنزل وكذلك يمكن تحفيز الأفراد على أخذ نظرة مباشرة على المنزل وزيارته. ومن سلبيات هذه الطريقة انها تستهلك الوقت واحيانا الارتباط والالتزام مع الاخرين يكون معقد وخاصة اذا كانوا لا يحترمون وقت الاخرين.


ثانيا: التسويق المباشر. تتضمن هذه الطريقة المراسلات البريدية، او استخدام الاعلانات المكتوبة الموضوعة على جدران المنازل او المشاركة في المعارض  وما إلى ذلك. اذا ان هذه الطرق سهلة التطبيق وبتكلفة قليلة، الا انها تاخذ وقتا طويلات للوصول الى المشترين المستهدفين. ولكنها غالبًا ما تكون مكملاً جيدًا ، وطريقة إيجابية لإيصال الرسالة.


ثالثا: التسويق من خلال المطبوعات. تشمل وسائل الإعلام المطبوعة الصحف والمجلات والنشرات الأسبوعية والمواد التسويقية المباشرة إلى المنازل. قد تكون هذه الأساليب باهظة الثمن إلى حد ما ، وتشير الدراسات إلى أن معظم المشترين اليوم لا يهتمون بها ، وفعاليتها اقل بكثير مما كانت عليه بالماضي!


رابعا: التسويق الرقمي. فإن هذه الطريقة هي الاكثراستجابة وفعالية في غالب الاحيان وذلكمن خلال المواقع الاكترونية المتخصصة في مجال بيع وشراء العقارات ويوجد الكثير منها في وطننا العربي مثل موقع حراج وموقع السوق المفتوح بالاضافة لوجود تطبيقات على الهواتف الذكية. وتمتاز هذه المواقع والتطبيقات انها مجانية وسلسة في التعامل وتصل الى مجتمع كبير من البائعين والمشترين. ومن السلبيات البسيطة لهذه الطريقة هو تجاهل المراسلات في بعض الاحيان او تدخل السماسرة في عمليات البيع او بيع العقارات المعلن عنها وابقاء اعلان البيع موجود على الموقع.


خامسا:  وسائل التواصل الاجتماعي. تشمل وسائل التواصل الاجتماعي أشياء مثل Facebook و Twitter و LinkedIn و Pinterest ، وما إلى ذلك. الميزة منخفضة التكلفة أو بدون تكلفة ، ولكن لا يزال هناك قدر كبير من عدم اليقين ، فيما يتعلق بفعاليتها كأداة تسويقية ، لبيع منزل معين.


خلاصة القول هي أن وكيل العقارات يجب أن يعرف ويفهم ويستخدم أفضل أدوات التسويق المتاحة لبيع منزل معين. حسب الخيارات والسعر والمكان والموقع وما إلى ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *