{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> العديد من الفرص في الإستثمارات العقارات - Many opportunities in real estate investments - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

العديد من الفرص في الإستثمارات العقارات - Many opportunities in real estate investments

العديد من الفرص في الإستثمارات العقارات - Many opportunities in real estate investments



العديد من الفرص في الإستثمارات العقارات

Many opportunities in real estate investments


 العديد من الفرص في الإستثمارات العقارات - Many opportunities in real estate investments

العقارات هي سوق متنامي ويحتوي على العديد من الفرص المتنوعة والتي تكون مصدر مجدي للعديد من للناس المهتمين بالاستثمار العقاري وكسب الاموال. وهنا لابد ان ننوه الى وجهي العملة لهذا النوع من الاستثمار.

الجانب الايجابي:

الاستثمارات العقارية الأكثر رواجا وشعبية بين الاغلبية من الناس هي شراء العقار ومن ثم تأجيره للاخرين (المستأجرون). وهذا الاسلوب من الاستثمار يكون بسيط جدا وسهل التطبيق, وهو شراء عقار وتأجيره للاخرين ضمن عقد يومي, اسبوعي, شهري, او يمكن ان يمتد لسنوات, وهذا اعقد يكون محدد بمدة زمنية وبطريقة الدفع وحقوق وواجبات الطرفين (المؤجر والمستأجر). فالدور الرئيسي لصاحب العقار هو القيام بالصيانة الدورية ودفع الضرائب والالتزام بما تم الاتفاق عليه بالعقد, والدور الرئيسي للمستأجر هو الالتوام بدفع الايجار اليومي, الشهري او السنوي وحسب ما تم الاتفاق عليه.  

الجانب السلبي:

اذا لم تكن تنتمي لاصحاب الحظ الجميل, من الممكن ان تضطر للتعامل مع اشخاص (مستأجرين) متهورين ولا يشعرون بالامسؤولية, كأن يقوموا باتلاف الاثاث او الديكورات او التجهيزات الصحية بالعقار, وايضا من الممكن عدم الالتزام بدفع الايجار المستحق عليهم. هذا النوع من الستاجرين يمكن ان يسبب لك الانزعاج والتوتر, ولكن التعامل معهم من خلال القوانين والانظة يضمن لك حقوقك. وايضا يمكن ان تتمكن من بعض المهارات والتي تمكن من معرفة الطرق الصحيحة بالتعامل مع هذا النوع من الناس (سوف يتم كتابة مقالة خاصة).

إدارة الاملاك:

 يوجد العديد من المكاتب والشركات العقارية, والتي يكون وظيفتها الرئيسية ادارة املاك الاخرين من المستثمرين بالعقارات. هذه المكاتب سوف تقوم بكل المهام التي يجب ان تقوم بها انت, حيث انها تقوم بالاتفاق مع المستأجريين, وكتابة العقد, والاهتمام بامور الصيانة, والتسويق للعقار, وحتى التعامل مع اي مشاكل او تحديات مع المستأجريين. وكل هذه الخدمات  تقدم فقط مقابل نسبة بسيطة من قيمة الاستأجار, في معظم الاحيان تكون 2% من قيمة اجرة العقار.   

التقليب (الشراء والبيع):

تمت كتابة مقالة مخصصة عن هذا النوع من الاستثمارات العقارية بعنوان (التأجير أم البيع للعقارات – أيهما أفضل) اقراها من هنا عملية شراء العقار ومن ثم بيع يسمى بـ (التقليب)، ومن خلال هذه الطريقة يمكنك شراء عقار ومن ثم بيعه لشخص اخر، وتكون عملية البيع والشراء عادة خلال 4-5 شهور، وهنا لابد لك ان تكون ذو خبرة عالية في هذها المجال، ويجب الحذر من تقلبات الاسعار ومؤشرات الاقتصادية العقارية. هناك بفض الافكار البسيطة يتم اضافتها لجعل العقارات التي شراؤها أكثر جاذبية.حيث يمكن اضافة بعض التجديدات والتحسينات، ويوجد ايضا العديد من الافكار والتي يمكن تطبيقها على العقار الذي تم شراءه وذلك يساعد على تسويق العقار والاستفادة العظمى من الارباح. (سيتم كتابة مقالة خاصة حول هذه الافكار وتطبيقاتها).

إن الاستثمارات العقارية متنوعة وكبيرة وفي جميع الحالات فان الاستثمار فيها يعتبر من أأمن وانجح اشكال الاستثمار، هناك الكثير من الناس يبحثون عن العقارات لاستاجارها لاغراض تجارية او سكنية، وذلك لانهم لا يملكون المال للشراء ولايرعبون في الحصول على القروض العقارية. يوجد مقال عن النصائح الذهبية لاستثمار بالعقارات بعنوان (أربعة نصائح ذهبية تجعلك مستثمراً مخضرماً في العقارات؟. اقرئها من هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *