{ "@context": "https://schema.org", "@type": "BreadcrumbList", "itemListElement": [{ "@type": "ListItem", "position": 1, "name": "Books", "item": "https://example.com/books" },{ "@type": "ListItem", "position": 2, "name": "Authors", "item": "https://example.com/books/authors" },{ "@type": "ListItem", "position": 3, "name": "Ann Leckie", "item": "https://example.com/books/authors/annleckie" }] } itemscope='itemscope' itemtype='http://schema.org/WebSite'> عوامل رئيسية تؤثر على مستقبل العقارات - Key factors affect the future of real estate - Arabic Investor - المستثمر العربي
جاري تحميل ... Arabic Investor - المستثمر العربي

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

عوامل رئيسية تؤثر على مستقبل العقارات

Key factors affect the future of real estate

عوامل رئيسية تؤثر على مستقبل العقارات - Key factors affect the future of real estate
بناءا على عدم وجود مقدرة على التنبأ بالمستقيل في جميع مجالات الحياة، فهذا يشير وجود فجوة كبيرة وعدم قدرة على معرفة اتجاهات السوق وعمليات العرض والطلب في السوق. وهذا ينطبق على جميع مجالات الحياة وكذلك الانشطة التجارية ابتدأ من السلع الاستهلاكية الى السلع المعمرة والسلع والمعادن الثمينة.

فلابد من دراسة تاريخ اتجاهات هذه السلع على اختلاف قيمتها ومكانتها.
كذلك يجب ان ناخذ بعين الاعتبار اننا نعيش في عالم متطور يأتينا يوميا بكل ماهو جديد وفي جميع المجالات. وفي مجال العقارات لابد لنا ان ناخذ بين الاعتبار كل شيء متعلق بها بدأ من التسويع والبيع والشراء وحتى وجود التكنولوجيا والخدمات المالية المتوفرة حاليا، والرهن العقاري والفوائد على القروض. ومن هنا لابد لنا من توضيع اربعة عوامل رئيسية لها تاثير مباشرعلى مؤشرات العقارات ويمكن ان تساعدنا في التنبؤ المستقبلي:

أولا: العرض والطلب.

هذا العامل ينطبق على جميع السلع بغض النظر عن اختلافها وتنوعها، ومن المتعارف عليه بديهيا انه كلما زاد الطلب على سلعة معينة فذلك يشير الى وجود العديد من المشترين، وارتفاع سعر هذه السلعة، والعكس تماما فانه اذا زاد العرض على سلعة معينة فان ذلك مؤشر على قلة المشترين لهذه السلعة وكذلك فان سعر هذه السلعة يبدا بالتناقس.

وبتطبيق ذلك على العقارات عندما يكون هناك عرض أكبر (المنازل المتاحة في السوق ، أكثر من المشترين المؤهلين) ، أكثر من الطلب (المشترين ، بشكل استباقي ، البحث عن منزل ، للشراء) ، فإن أسعار المنازل تكون مرتفعة، وغالبًا ما تنخفض! من ناحية أخرى ، عندما يكون العكس موجودًا ، تتحرك الأسعار عمومًا للأعلى.

ثانيا: الأموال المتاحه.

وهذا يعتمد على السيولة المالية لافراد او المؤسسات المالية. كفرد اذا توفرت لديك السيولة المالية فيكون لك المقدرة على شراء العقار المناسب، وحتى ان اردت شراء عقار بقيمة اعلى من امكانياتك المالية فبكل سهولة يمكنك ان تلجا الى المؤسسات المالية المقرضة من خلال دفع السيولة التي تمتلكها للحصول على قرض مالي يمكنك من شراء ماتريد. وبالنسبة للمؤسسات المالية المقرضة، عندما تتبع إرشادات أكثر صرامة في ظل عدم وجود سيولة مالية.

ولكن عندما يكون المال أكثر مرونة! يؤدي هذا إلى إنشاء متطلبات ائتمانية أعلى. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا للظروف العامة ، قد يكون هناك مشترون مؤهلون أكثر. عندما يكون المال متاحًا بسهولة أكبر ، قد يطلب المقرضون دفعات مقدمة منخفضة ، مما يعني أن الأفراد ، في كثير من الأحيان ، يتقدمون بطلب للحصول على مبلغ أكبر من أصل القرض.

ثالثا: نسبة البطالة (الأمن الوظيفي)

بكل بساطة كلما كانت نسبة البطالة في الدولة او منطقة محددة قليلة فهذا يعني ان الجميع لديه وظيفة وهذه الوظيف هي مصدر رئيسي للدخل، فهذا يؤدي الى ان هؤلاء الناس يحتاجون الى مسكن من خلال الاستأجار او الشراء. وكذلك الامن الوظيفي يعطي شعور بالامان والتفائل بالمستقبل، وكذلك الامن الوظيفي يزيد من ثقة الافراد لدى المؤسسات المالية المقرضة، وبالتالي يمكنهم الحصول على التمويل للشراء بكل سهولة بضمان الراتب او رهن العقار.

فكلما كان الامن الوظيفي عالي فذلك يعني الكثير من المشتريين وارتفاع بالاسعار (طلب علي) وعلى العكس تماما، عندما تكون نسبة البطالة عالية فذلك يشير الى القليل من المشتريينوانخفاض بالاسعار (عرض عالي).

رابعا:الظروف الاقتصادية.

 في معظم الاحيان الظروف الاقتصادية تكون الموجه والمحديد لسلوك المستهلك وأداء سوق الإسكان! رغم من أن الظروف الاقتصادية الوطنية والعالمية مهمة ، إلا أن عوامل القوة والضعف والاتجاهات مثل الطلب والعرض والتدفق المالي ، إلخ ، غالبًا ما تكون أكثر أهمية! عندما تكون ثقة المستهلك مرتفعة ويوجد امان واستقرار بالاسواق ، فإن ذالك يشكل الكثيرمن المشترين المحتملين، وهذا له تاثير ايجابي على سوق الاسكان.

أن فهم ومعرفة هذه العوامل وغيرا من العوامل التي تاثير في توجيه وتحديد اتجاهات سوق الاسكان يساهم في مساعدة كل من المشترين، البائعين، المستاجرين، المستثمرين وحتى وكلاء العقارات في ايجاد الفرص الذهبية والمناسبة للجميع.

GOLDEN TIPS


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *